مكة المكرمة : البلاد

 نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة حملة موسعة لإزالة عددٍ من التعديات والإحداثيات غير النظامية والمقامة على أراضٍ حكومية من قبل بعض المخالفين الذين لا يحملون صكوكًا شرعية وبطرق عشوائية في بعض المواقع بمكة المكرمة، وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة.

 وأوضحت الأمانة بأنها تمكنت من إزالة (270.

000) مترمربع من التعديات على أراضٍ ومزارع وغيرها، وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية حتى نهاية شهر يونيو 2024م، حيث توزعت مواقع تلك التعديات في مختلف نواحي ومخططات مكة المكرمة، وتم إزالتها من خلال الفرق الرقابية بالبلديات الفرعية، وبالتعاون مع عددٍ من الجهات الأمنية.

 وشملت التعديات (118.050)م2 مزارع مخالفة، و(39,555)م2 رضوم حجرية، و(5316)م2 أسوار إسمنتية، و(106,040)م2 عقوم ترابية و(1644)م2 هناجر، فيما لا تزال فرق الأمانة التابعة للبلديات الفرعية تكثف جولاتها الميدانية لإزالة مثل هذه المخالفات.

 وأكدت الأمانة، أنها لن تتهاون في أداء واجبها بكل ما لديها من الإمكانات والفرق الميدانية، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في أداء مهامها بإزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون، ومراقبة جميع المواقع والمخططات السكنية والأحياء، ورصد التجاوزات والمخالفات للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية، التي تشكل خطرًا بيئيًا وتخطيطيًا واقتصاديًا، مؤكدةً أنها ستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر.

 وتحذر الأمانة الجميع بعدم السعي وراء الأراضي والمخططات العشوائية وعدم البناء بطرق مخالفة، حتى لا يكونوا عرضة للجزاءات التي نص عليها النظام وفقاً للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص، داعيةً الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التعديات على الأراضي الحكومية العاصمة المقدسة تعديات الأراضي

إقرأ أيضاً:

«الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية

واصلت محافظة الجيزة جهود مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الإقليم.

 

أماكن الإزالات 

ووفق بيان صادر عن محافظة الجيزة، استهدفت عمليات الإزالات الأماكن الآتية : 

إزالة جمالون على مساحة 1400م٢ ومنشأة مخالفة بمساحة 10 قيراط بقرية أبو صير بمركز البدرشين، وإزالة منشأة مخالفة بمساحة 120م بقرية بني سلامة، وأخرى بمساحة 300م بقرية وردان بمركز منشأة القناطر، وإزالة منشأة مخالفة بقرية الشنباب على مساحة 1000م٢ مقامة بدون ترخيص، وإزالة حالتين بناء مخالف بمساحة 280 مترا بقرية المنصورية بمركز ومدينة منشأة القناطر.

إزالات في منطقتي اطفيح والعياط 

كما أزالت المحافظة تعدي بالبناء المخالف على أرض زراعية بنطاق وحدة كفر قنديل بمدينة أطفيح، وإزالة منشأة مخالفة وسور من البلوك على مساحة 3 قيراط بقرية طهما بمركز العياط، وإزالة تعدي على الأراضي الزراعية بكفر قنديل بقرية الصالحية بمساحة 70م بمركز أطفيح.

وأهابت محافظة الجيزة في بيان، بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح وفقا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ والقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ واكتفوا بسداد مقدم جدية التصالح ولم يستكملوا باقي الخطوات، باتخاذ الإجراءات القانونية طبقاً لأحكام القانون والقواعد المتبعة ومنها إلغاء نموذج (٣) ورفض التصالح وإزالة المخالفة مع مخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعوى ضد المخالف والذي لم ينه إجراءات التصالح وذلك لإصدار الأحكام القضائية اللازمة حياله.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب