تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٥٤٩ طن قمح  إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت  وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها إلى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية استمرار توريد القمح الأمن الأمن الغذائي المصري الغذائي المصري

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: توريد القمح بإجمالي 452 ألف و 710 طن للشون

أكد المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود لتوريد كميات القمح حيث تم إمتلاء 6 مواقع تخزينية، وجارى حالياً تسليم الكميات بصومعة إدفو المركزية بعد سحب كميات منها للطحن، مشيراً إلى أن كمية الأقماح المحلية الموردة داخل المحافظة وصلت إلى 162 ألف و 290 طن.

فيما وصلت الكميات الموردة خارج المحافظة إلى 290.4 ألف طن، بالإضافة إلى التقاوى، وبالتوازى يتم متابعة إستلام الموردين والمزارعين لمستحقاتهم المالية أولاً بأول

مشيرا بإنه تواصل أجهزة المحافظة جهودها لتقديم التسهيلات المختلفة للمزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وإستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى لموسم الحصاد 2024 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى هذا الإطار تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جهود توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة، والتى وصلت إلى 452 ألف و 710 طن بنسبة 123.4% حيث تخطت بذلك المستهدف، والذى يصل إلى 366 ألف و 670 طن.

لافتاً بأنه توجد متابعات يومية ومستمرة للإطمئنان على إنتظام عملية التوريد وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين حتى الإنتهاء من موسم الحصاد لتجاوز المستهدف على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين  يجتمع برئيس شركة للصوامع والتخزين
  • "سامح شبل" وكيلا لوزارة التموين في الفيوم
  • المواقع التخزينية بالشرقية تواصل استقبالها الذهب الأصفر
  • أسوان: توريد 452 ألف و 710 طن قمح بنسبة 123.4%
  • ارتفاع معدلات توريد القمح المحلي إلى ما يقرب من 3 ملايين و566 ألف طن حتى الآن
  • محافظ أسوان: توريد القمح بإجمالي 452 ألف و 710 طن للشون
  • توريد 616 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • إرتفاع توريد القمح إلى 194 ألف طن بشون وصوامع أسيوط
  • ندوة إرشادية للنهوض بـ"محصول القطن" لمزارعي قرية أبو متنا بالشرقية
  • محافظ أسيوط: ارتفاع توريد القمح إلى 19 ألف طن للشون والصوامع