تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «سيناء.. بوابة مصر الشرقية ودرعها الواقي على مر الزمن».

وجاء فى التقرير: «هى أغلى بقاع الأرض المصرية،  تبدو بكتلتها المكتنزة كثقل معلق أو كسلة مدلاة على كتف مصر الشرقي، ولا نجد أبلغ من هذا الوصف للمفكر الدكتور جمال حمدان تعبيرًا عن تمثله سيناء فى الإستراتيجية العسكرية»

وأضاف التقرير: «هى بوابة مصر الشرقية، ودرعها الواقى على مر الزمن، كانت ولم تزل مطمع الغزاة والطامعين، وظلت على مدى السنيين مقبرة لهم، وعبر فترات التاريخ تنوعت التهديدات والتحديات على أرض سيناء، فسالت على رمالها دماء الشهداء لتجسد ملاحم الفداء فى معارك البقاء، وظل الدفاع عن سيناء حكمة متوارثة على مدى الأجيال».

وتابع: «هكذا تجلت تضحيات الرجال، حين أمكنهم عبور المحال فى حرب أكتوبر، وتوالت من بعدهم ملاحم أبنائهم وأحفادهم إبان سنوات الحرب على الإرهاب، وفى موقع القلب منها، ملحمة كمين البرث».

وأكمل: «تلك المعركة الخالدة التى جرت وقائعها يوم السابع من يوليو عام 2017، وما كان لشعب مصر أن ينسى رموز تلك الملحمة الخالدة بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورجاله الأبطال، من الكتيبة 103 صاعقة، أولئك من أسقطوا آخر أوهام تنظيم داعش الإرهابي إبان سعيه لتحقيق مكسب دعائي بالبقاء جنوب مدينة رفح المصرية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيناء بوابة مصر الشرقية الدكتور جمال حمدان

إقرأ أيضاً:

بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش للملاعب بشكل سعيد، بتحقيقه للانتصار على الأمريكي أليكس ميشيلسن، 7-6 (7-3) و7-6 (11-9)، في لقاء استغرق نحو ساعتين.

في مباراته الأولى بمنافسات رابطة التنس للمحترفين منذ سقوطه في دور الـ32 من بطولة أمريكا المفتوحة، نجح المصنف الرابع على العالم، في تحقيق الفوز بالدور الثاني لبطولة شنغهاي للأساتذة ذات الألف نقطة.

وجاء ذلك من بوابة شوط كسر التعادل (تاي بريك) في المجموعتين.

من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين - موقع 24قلبت الأمريكية كوكو غوف المصنفة السادسة عالمياً، تأخرها في المجموعة الأولى أمام الإسبانية باولا بادوسا المصنفة 19، إلى فوز 4-6 و6-4 و6-2 اليوم السبت في الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس.

وكان نوفاك متقدماً 4-1 في المجموعة الثانية التي كان يبدو أنه يسير نحو الفوز بها بسهولة، إلا أن ميشيلسن عاد ليرد الكسر في الشوط السابع، وليتواصل التعادل بين اللاعبين حتى (6-6).

وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الفائز من المواجهة بين السويسري ستان فافرينكا المشارك ببطاقة دعوة، والإيطالي فلافيو كوبولي.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • طرح تذاكر مباراة النشامى وعُمان
  • ننشر التقرير الطبي للعروس المتوفاة قبل زفافها بأيام ببورسعيد
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • طرح معارك «العبور» و«المزرعة الصينية» في اللعبة الحربية المصرية «أبطال سيناء» تزامنا مع ذكرى النصر
  • قصة أهل الكهف.. رحلة الإيمان والغموض عبر الزمن
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن