بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالحبس الشديد بحقِّ المدير العام لدائرة صحَّة المثنى لتورُّطه بالإضرار العمدي للمال العام بمبلغ وصل لـ(6) مليارات دينارٍ.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "محكمة جنايات المثنى إصدار حكماً حضورياً يقضي بالحبس الشديد بحقّ المُدير العام لصحَّة المثنى سابقاً"، مُبيّناً أنَّ "الحكم صدر؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات؛ لتسبُّبه بإحداث ضررٍ عمداً بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها".

واضاف أنَّ "الضرر الحاصل في المال العام نتج عن قيام وزارة الصحَّة بتجهيز دائرة صحَّة المثنى بأقنعة السيباب التي وصل عددها لـ( 175،000) قناع، وبناءً على كتاب الدائرة المُوقَّع من قبل المدان المُتضمّن احتياج دائرة صحَّة المحافظة لهذه الأقنعة"، مُنبّهاً إلى أنَّ "العدد الذي تمَّ تجهيزه تبيَّن أنَّه أكثر من الاحتياج الفعليّ، إذ لم يتمّ استخدام أكثر هذه المواد؛ ممَّا تسبَّب بضررٍ للمال العام بلغت قيمته (6,000,000,000) ستة مليارات دينار". 

وتابع ان "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، ومنها أقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة صحة المثنى، توصَّلت إلى القناعة الكافية بمُقصريَّة المتهم، فأصدرت الحكم بحقِّه؛ استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة، مستدركاً أن القضيَّة تمَّ توحيدها مع قضيَّتين تمَّ تقديمهما من عضوين في مجلس النوَّاب".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ة المثنى

إقرأ أيضاً:

بورصة العراق في الأسبوع الأول من آب: 21 مليار سهم متداولة بقيمة 9 مليارات دينار

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الخميس، تنظيمه خمس جلسات تداول خلال الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس الجاري.

ووفقا للمؤشرات التي نشرها السوق اليوم، فقد بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع أكثر من (21) مليار سهم، بقيمة مالية بلغت أكثر من (9) مليار دينار.

وأغلق مؤشر التداول في السوق ISX60 لأول جلسة من الأسبوع على (886.12) نقطة بينما أغلق المؤشر في نهاية الأسبوع على (892.78) نقطة محققا بذلك ارتفاعا مقداره (0.75%) عن إغلاقه في أول الجلسة.

وأغلق مؤشر التداول في السوق ISX15 لأول جلسة من الأسبوع على (991.43) نقطة بينما أغلق المؤشر في نهاية الأسبوع على (992.26) نقطة محققا بذلك ارتفاعا مقداره (0.08%) عن إغلاقه في أول الجلسة.

ونفذت خلال الأسبوع (3395) عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يجتمع اليوم لصياغة توصيات الحبس الاحتياطي ومناقشة قضية الدعم
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟ - عاجل
  • العلاق: 44 مليار دينار حجم مبيعات الوقود عبر الدفع الالكتروني بشهر في بغداد
  • محلياً.. الدولار يسجل ارتفاعاً طفيفاً ببداية تعاملات الأسبوع
  • بغداد اليوم تنشر نتائج امتحانات الدور الثاني للسادس الابتدائي بمحافظة المثنى
  • من 2.5 إلى 8 مليارات دولار.. سرقة القرن في العراق تتضخم بأرقام صادمة”
  • توقيف موظفة بالأراضي قبضت ألف دينار من مراجع دون وجه حق
  • بورصة العراق في الأسبوع الأول من آب: 21 مليار سهم متداولة بقيمة 9 مليارات دينار
  • سوق العراق يتداول اسهماً بـ9 مليارات دينار خلال الأسبوع الأول من آب