اعتمد، اليوم، الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، نتيجة تراكمي بكالوريوس كلية التربية النوعية للعام الجامعي 2024/2023 دور مايو بنسبة نجاح بلغت 91.74%.

عدد الطلاب وتقديراتهم 

وأوضح «القاصد»، أن الكلية تضم 6 أقسام علمية، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بكلية التربية النوعية الفرقة الرابعة بجميع الشعب بلغ عددهم 1319 طالبا وطالبة، نجح منهم 1210، وحصل 26 طالبا وطالبة على تقدير ممتاز، و236 على تقدير جيد جدا، و654 على تقدير جيد، بينما حصل 294 على تقدير مقبول.

نسب النجاح في الأقسام 

وذكر الدكتور محمد زيدان عميد الكلية، أن نسبة النجاح بقسم الاقتصاد المنزلي 89.86%، وفي قسم التربية الفنية نسبة النجاح 94.21%، وفي قسم التربية الموسيقية 89.66%، وفي قسم الإعلام والصحافة والإذاعة 96.20%، وفي قسم الإعلام التربوي والمسرح 84.13%، وقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بلغت نسبة النجاح 93.30%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية كلية التربية النوعية رئيس جامعة المنوفية اعتماد نتيجة على تقدیر وفی قسم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة مناقشة دكتوراة بكلية الطب بعنوان "جدوى العلاج الكيماوي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية وأستاذ جراحة الأورام  لجنة مناقشة رسالة  دكتوراة بكلية الطب  والمقدمة من الطبيب جلال محمد عبد القوي تحت عنوان ء" تقييم جدوى العلاج الكيماوى قبل الجراحة في حالات أورام  المستقيم"

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن سرطان القولون والمستقيم هو من بين الأسباب الرئيسية للوفيات  في جميع أنحاء العالم، و يمثل مشكلة رئيسية في مجال الصحة العامة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم بعد أورام الرئة والثدي والسبب الرابع الأكثر شيوعا لحالات الوفاة بالأورام. 
وأشار إلي أن العلاج الكيماوى أو الاشعاعي قبل أو بعد التدخل الجراحي يؤدي إلى تحسن نتائج المرضى الذين يعانون من سرطان المستقيم المتقدمة موضعيا لافتا إلى أن العلاج ما قبل التدخل الجراحي  يفضل عن التدخل بعده لعدد من الأسباب منها  تيسير الاستئصال بسبب انكماش الورم، والحد من خطر سمية الأمعاء الدقيقة وتحسين  النتائج الوظيفية للمستقيم غير المشع، والزيادات في تحمل المريض. وتعزيز الاستجابة البيولوجية للعلاج .

وضمت لجنة الإشراف  والمناقشة الدكتور أحمد فرح القاصد استاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ورئيس جامعة و الدكتور  ناصر محمد عبد الباري استاذ الأورام والطب النووى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور  محمد صبرى عمار أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ،والدكتور شريف يوسف حسن استشاري الجراحة العامة بالأكاديمية الطبية العسكرية ،والدكتور  محمد حامد عبد الستار أستاذ مساعد الجراحة العامة وجراحة الأورام كلية الطب  جامعة المنوفية والدكتور  محمد البسيوني استاذ الجراحة العامة  بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة مناقشة دكتوراة بكلية الطب بعنوان "جدوى العلاج الكيماوي"
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • عادة صباحية لمدة ساعة سبب نجاح ثالث أغنى شخص في العالم.. ماذا يفعل؟
  • نسبة النجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يكشف نتائج الكليات العسكرية
  • نسبة نجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة الأكاديمية العسكرية 2024
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة