الوطن:
2024-10-06@02:25:29 GMT

4 علامات تحذيرية.. متى يحتاج التكييف إلى صيانة؟

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

4 علامات تحذيرية.. متى يحتاج التكييف إلى صيانة؟

كثيرًا ما يتعرض مكيف الهواء إلى عدة أمور تجعل أدائه أضعف وكفاءته أقل من المعتاد، ويعود هذا الأمر إلى بعض العوامل الخارجية التي يتعرض لها التكييف، ويمكن أيضًا أن تكون هذه العوامل داخلية مثل عدم التنظيف لفترة طويلة، وهو ما يجعله عرضة للتلف، لذا نستعرض في التقرير التالي بعض العلامات التي تشير إلى أن مكيف الهواء الخاص بك يحتاج إلى صيانة، وفقًا لما ورد عبر موقع «medium».

إنتاج منخفض

يلاحظ بعض الأشخاص ضعف أداء مكيف الهواء في منازلهم، وأنه بالكاد يخرج هواءً، ويعود هذا الإنتاج الضعيف إلى عدة عوامل منها إنحناء المروحة بشكل كبير أو تلف في محرك المروحة أو بسبب قلة التنظيف، وفي هذه الحالات يجب على الفور الاتصال بالصيانة لحل تلك المشكلة.

رائحة حرق كهرباء 

تشير رائحة الاحتراق إلى وجود خطأ في النظام الكهربائي للتكييف،  إذ لا ينبغي صدور أي روائح من التكييف، وتعود رائحة حرق الكهرباء تلك إلى مجموعة عوامل منها حدوث ضررا بالغا بسبب سوء الأحوال الجوية أو تآكل الأسلاك، وفي هذه الحالات يجب الاتصال بفني الصيانة على الفور، إذ أن تلك المشكلة ليست خطرًا على المكيف فقط، بل على سلامة منزلك كله.

تجمع المياه حول الوحدة

يمثل أي تجمع للمياه حول الوحدة مشكلة كبيرة لمكيف الهواء، إذ أنه يستحيل العمل بأداء عال، إلا إذا كان جيد التهوية وجافًا، وتوجد بعض العوامل المسببة لذلك مثل عوامل الطقس، التي تتسبب في كسر خط التبريد، لذا فإن كنت تواجه هذه المشكلة، فيجب التوجه على الفور للصيانة.

انتهاء مدة صلاحية التكييف

انتهاء صلاحية التكييف، فإذا كان لديك مكيف هواء لمدة استمرت 10 سنوات أو أكثر، فيجب أن تستعد لشراء تكييف آخر، إذ أنه من الطبيعي أن تضعف وتقل جودة وأداء مكيفات الهواء بعد كل هذه المدة الطويلة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكييف مكيف الهواء المروحة مکیف الهواء

إقرأ أيضاً:

صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن اجراء القوات الامريكية صيانة عاجلة ومكثفة لملاجئ عين الأسد غرب العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "في خطوة تعكس رسائل قلق بدأت حركة غير طبيعية للقوات الامريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق في اجراء صيانة شاملة وواسعة لجميع الملاجئ تحت الأرض بمختلف عناوينها وخاصة الافراد".

وأضاف أن "الملاجئ التي كانت فعالة قبل احداث لبنان محدودة خاصة للأفراد لان اغلبها متروكة لكن يبدو انه جرى الايعاز بصيانتها بشكل فعال لأغراض استخدامها".

وأشار المصدر الى ان "أمريكا تتوقع من خلال رسائل عدة بانها ستواجه أيام صعبة في الانبار وهذا ما يفسر استنفارها والاغلاق الأمني المتكرر والذي بات أكثر رسوخا مع التصادم المباشر بين طهران وتل ابيب".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


مقالات مشابهة

  • علي المرشود: الفوز على الهلال يحتاج حكم عادل
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • 5 علامات تحذيرية تكشف تأثر ابنك بالأفكار المتطرفة.. راقب اهتماماته
  • تاثير حرق النفط الخام و الغاز … توليد الطاقة الكهربائية على حياة و صحة الانسان ؟؟
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة
  • رسائل تحذيرية مُريبة.. رجل يُدون السطر الأخير في حياة زوجته
  • إيران تعلن انتهاء مرحلة ضبط النفس وتوجه رسالة تحذيرية لواشنطن
  • عادت بعد غياب لتعتزل على الهواء.. من هي الفنانة المصرية منى جبر؟
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • إخماد حريق داخل محل فى الجمالية دون إصابات