نظم قسم التكنولوجيا الصيدلية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة المعرض السابع على التوالي للمستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل لمشاريع الطلاب بالسنة الثانية بالكلية استعرضوا خلاله منتجاتهم التي نفذوها طبقا لبرنامجهم الدراسي الذي تلقوه خلال عامهم الاكاديمى وشمل جزء منه ابتكار وتحضير منتجات تجميل.

قالت ذلك الدكتورة سمر منصور رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشرف العام على فعاليات أعمال المعرض و المشاريع بمشاركة الدكتور شهير عزيز المدرس بالكلية و أعضاء هيئة التدريس بقسم التكنولوجيا الصيدلية. 

وأضافت رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة أنه من المعروف علمياً أن  تصنيع الكثير من مستحضرات التجميل يتم  باستخدام العديد من العناصر الطبيعية  الطبية، لذا  فقد  قام الطلاب بمزج زيوت النباتات الطبيعية  وتمريرها في عدة مراحل، وصولا إلى تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، يستخدم بعضها للتجميل وبعضها الاخر للعلاج الموضعي لبعض الامراض تميزت جميعها بالجودة كما قام الطلاب بتصميم العبوات الخاصة بالمستحضرات وإعداد خطة تسويقية متكاملة لها.

كليات الجامعة الألمانية تسعى لتقديم برامج أكاديمية متميزة 

وصرح الدكتور محمد العزيزى عميد الكلية، بأن كليات الجامعة الألمانية تسعى دوماً  لتقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا للعديد من التخصصات في ضوء متطلبات خطط  الدولة التنموية،  بهدف إعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في صنع مستقبل وطنهم ، حيث نجحت الجامعة في إسـتقطاب نخبـة متميـزة  ومتنوعة من أعضاء هيئة التدريس هــم شــركاء نجاحهــا  يلتزمون بتجويد عملية التعليم والتعلم ذات الصلة بالاستثمار في العنصر البشري و في عملية التنمية الشاملة للمجتمع في حاضره ومستقبله.

شهدت فعاليات أعمال المعرض حضور كل من الدكاترة محمد زكريا جاد وكيل كلية الصيدلة في الجامعة الألمانية للتطوير ووكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد عبدالحليم وكيل كلية الصيدلة للشئون الأكاديمية، بجانب لجنة تحكيم خارجية مشكلة  من ممثلي عدد من الشركات الصناعية العاملة في مجالات تصنيع  الأدوية ومستحضرات التجميل منهم - شركة إيفا فارما– إيبيكو للإدوية - شركة تاج فارما -شركة يوتوبيا للأدوية. 

وأشادوا بمنتجات الطلاب ودعوهم جميعا لزيارة المصانع علاوة على تنظيم دورات تدريبية من شركة ايفا فارما للطلاب المتميزين خلال العطلة الصيفية لصقل خبراتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة قسم التكنولوجيا الصيدلة فی الجامعة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران

عمران – سبأ :

كرًمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم، أوائل الطلاب بمختلف الاقسام للعام الدراسي 1445هـ .

وفي التكريم، بارك رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي للطلاب الأوائل من مختلف الاقسام والتخصصات الطبية تفوقهم بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في المجال الطبي.

واعتبر التكريم، حافزا لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية.. مشيرا إلى ما تشهده الجامعة من تطور في مجال العملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي لطلاب كلية الطب .

وأكد الضلعي أن الجامعة تسعى الى الاعتماد للدراسات العليا في التخصصات الطبية، منوها بما قدمته رئاسة الجامعة السابقة من جهود في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي فيها

فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشاد بمخرجات الدفعة الأولى من الكلية من مختلف التخصصات والذين توزعوا في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء والمحافظة.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة وأكاديميين.. أشار أمين عام كلية الطب مبارك العسل، إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة في الميدان.

فيما عبرت كلمة الأوائل، عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وآبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الاوائل بالجوائز العينية وأجهزة أيباد للحاصلين على المركز الأول والشهادات التقديرية، كما تم تكريم الاكاديميين والموظفين المتميزين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • وزير الاستثمار يستقبل سفيرة النرويج بالقاهرة ووفد شركة سكاتك للطاقة المتجددة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية