واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كل الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، في نطاق محافظات «القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - قنا - البحيرة - المنيا - أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية»، وأسفرت القوافل عن استخراج 8142 بطاقة رقم قومي، و24731 مصدرا مميكنا.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها اعتبارا من يوم 2024/7/6.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم الاستجابة لمختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 1073 بطاقة رقم قومي و176 مصدرا مميكنا.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية «المرضى وكبار السن وذوي الهمم»، وإيفاد مأموريات لـ26 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويواصل القطاع إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من النوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ120 مواطنا ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف» لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد 276 مواطنا ومواطنة.

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال المدنية المحافظات القوافل الحالات الإنسانية ذوى الهمم بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

 

 فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإنشاء وإدارة (شركة "دون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة ) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الشركة المشار إليها وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط كلًا من (المدير المسئول – موظف " لأحدهما معلومات جنائية")، وعثر بحوزتهما على (كمية لمخدرى " الآيس، الحشيش الصناعى" - عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبى العمل بالخارج – 1 أكلاشيه – 3 دفتر إستلام نقدية – وحدة معالجة – 2 هاتف محمول "للتواصل مع العملاء"- مبلغ مالى "من متحصلات النشاط الإجرامى").تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • بسبب سيارات ذوي الهمم.. أكثر من 44 ألف بطاقة تكافل وكرامة مهددة بالسحب
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • قومي المرأة بأسيوط يستخرج 134 بطاقة شخصية للمعيلات
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح