تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت إدارة الحوار الوطني، بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446، سائلين الله عز وجل أن يجعله عام خير وأمن وسلام على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد عقد اجتماعًا، أمس السبت، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة لكلا من: المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاختيارهما ضمن التشكيل الوزاري الجديد، كما توجه أعضاء مجلس الأمناء بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اختياره اثنين من مجلس أمناء الحوار الوطني كوزراء ضمن التشكيل الجديد، مما يعكس تقدير ودعم الدولة للحوار الوطني، واستمرارهما بعضوية مجلس أمنائه مما يزيد من جسور التواصل بين الحوار والحكومة.

ويؤكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع السادة الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وطبقًا للائحة مجلس أمناء الحوار الوطني، توافق المجلس أمس السبت، على ملئ المكان الشاغر بوفاة الدكتور محمود علم الدين، بأشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية حتى يكتمل تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو ٢١ عضوًا.

وناقش الحوار الوطني، أمس السبت، عددًا من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى، وجار إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

وقرر المجلس الانعقاد يوم السبت المقبل، لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني إدارة الحوار الوطني العام الهجري الجديد الشعب المصرى مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر

استضاف النادي المصري مساء اليوم السبت الاحتفالية الكبرى التي نظمتها الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة  والتي أقيمت بمقر فرع النادي المصري ( الضواحي 1 - النادي الاجتماعي )  تحت رعاية كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة النادي المصري وتحت إشراف ومتابعة إيهاب الساعي المدير التنفيذي للنادي المصري.

المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع

بدأت الندوة بكلمة من  الحسيني أبو قمر نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري والذي نقل إلى الجميع تحيات مجلس إدارة النادي المصري برئاسة  كامل أبو علي،  مؤكدًا أن استضافة النادي المصري قلعة الرياضة الوطنية لهذه الاحتفالية الكبرى يأتي ترسيخًا لقيمة تلك الذكرى العطرة لانتصارات مصر في هذه الحرب المجيدة التي أعادت للأمة العربية شرفها.

صلاح وفان دايك على رادار الأهلي السعودي رسميا.. المقاولون العرب يتعاقد مع الحضري لتدعيم حراسة مرمى الفريق

أبدى طارق رضوان سعادته بإقامة تلك الندوة في النادي المصري العظيم صاحب التاريخ الكبير والجماهيرية الطاغية، فيما تحدث الخبير الاستراتيجي اللواء محمد علي بلال عن بطولات بورسعيد الباسلة في كافة الحروب التي خاضتها مصر، متحدثًا كذلك عن بطولات القوات المسلحة العظيمة في هذه الحرب المجيدة.

استعاد اللواء يسري عمارة ذكريات قيامه بأسر العقيد عساف ياجوري قائد اللواء 190 مدرع بالجيش الإسرائيلي،  واختتم  عبده عبد الحليم " العالمية " الندوة التي حضرها نخبة من أبطال حرب أكتوبر من الرياضيين ولفيف من رجال الإعلام ونجوم كرة القدم المصرية بتوجيه الشكر لإدارة النادي المصري على استضافتها لهذه الندوة التي تنظمها الجمعية للعام الثامن على التوالي.

مقالات مشابهة

  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • إنبي يخوض مواجهة ودية أمام بايونيرز استعدادًا للموسم الجديد
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • تباطؤ نمو الاقتصاد المصري إلى 2.4% بالعام المالي الماضي