دمشق-سانا

آلية تطوير العمل عن بعد وتحقيق الإيرادات والمكاسب المالية عبر المنصات الإلكترونية وتحويل الأفكار إلى مشاريع على أرض الواقع، أبرز محاور ورشة العمل التي أقامتها اليوم مؤسسة صناع الريادة.

وتهدف الورشة التي أقيمت اليوم مجاناً تحت عنوان (رحلة النجاح من تحديد الأهداف إلى دراسة السوق واكتساب العملاء) في شام سنتر بدمشق، وبالتعاون مع شركة “إي ليرة للدفع الإلكتروني” إلى تدريب الشباب الطامحين بالعمل عن بعد، وتعريفهم بأهمية تحديد الأهداف القابلة للتحقيق وبخطوات تحويل الفكرة إلى هدف وربط الأهداف بالقيم والمبادئ الشخصية، وتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الموارد والاحتياجات اللازمة ووضع خطة زمنية لكل خطوة.

رئيسة مجلس أمناء مؤسسة صناع الريادة ريم شيخ حمدان أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن الورشة تأتي من الحاجة لتعريف أصحاب الأفكار الذكية والريادية بالدفع الإلكتروني وتحويل الأفكار التي يملكونها إلى مشاريع، مشيرة إلى وجود خطط لإقامة ورشات تدريب خاصة بالدفع الإلكتروني وفق حقائب تدريبية مبنية على خطة عملية لمساعدة الشباب، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة، إضافة إلى توظيف عدد من الشباب المتميزين في نهاية كل ورشة.

بدوره نائب رئيس مجلس إدارة شركة إي ليرة للدفع الإلكتروني محمد سامر سوار بين أن الورشة تهدف إلى تمكين المشاركين من تحديد أهدافهم المهنية والشخصية بوضوح وتطوير خطة عمل فعالة لتحقيقها، واكتساب المهارات اللازمة لدراسة السوق والحصول على أدوات وخبرات عملية لتنفيذ المشاريع بنجاح وبناء علاقات مع أشخاص يشاركون نفس الطموحات والأهداف، مؤكداً أهمية التشارك بين القطاع الأهلي والخاص والحكومي لخدمة المجتمع ودعم فئة الشباب وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن المشاركين في الورشة، بين المهندسان هاشم مرعي وأمين طسة أن الورشة فرصة للاطلاع على أساليب وطرق التواصل مع العملاء واحتياجاتهم ومعرفة أحدث المشاريع الموجودة في سوق الأعمال والمشاريع الناجحة، وكيفية إدارة الشركات.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل “منصة فلتر”.

وبحسب ما نشرت المفوضية، “تهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق “منصة فلتر” خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة”.

ووفق المفوضية، “تضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة”.

وذكرت أن “هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، كما تعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي السيدة هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة.

وكانت اختتمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس الإربعاء 2 أكتوبر 2024، ورشة تدريبية حول”آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية “، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA).

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 15:21

مقالات مشابهة

  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: توصية الجيش هي الرد على الهجوم الإيراني دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي
  • خبير عسكري يشرح كيفية تحديد الموساد لموقع حسن نصر الله
  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بني سويف تفتح أبوابها للاستثمار.. ورشة عمل لبناء شراكات جديدة
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • عرض فيلم «عاشق» على منصة إحدى المنصات الإلكترونية في هذا الموعد