أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، اليوم، ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.384 مليار دولار في يونيو من 46.126 مليار دولار في مايو.

وحدد البنك المركزي، في بيان سابق له ببداية العام الجاري، موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية الرابع؛ لبحث أسعار الفائدة في يوليو 2024، والذي من المُقرر أن يُعقد في 18 يوليو الجاري.

وحدد البنك المركزي، أيضًا مواعيد اجتماعات لجنة السياسات النقدية لبحث أسعار الفائدة في 2024، والتي عُقد منها 3 اجتماعات حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المركزي المصري البنك المركزي المصري الاحتياطيات الأجنبية البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن هل البنوك إجازة غدا الأحد، احتفالا بيوم 6 أكتوبر من العام الجاري، وأعلن البنك المركزي في بيان لاحق، عن موعد العودة للعمل في البنوك كافة العاملة ضمن النظام المصرفي المصري، بعد انتهاء الاحتفالات.

البنوك والمصالح الحكومية إجازة غدا

وأكد البنك المركزي، في بيانه، أن البنوك والمصالح الحكومية ستحصل على إجازة غدا الأحد، على أن يجري استئناف العمل في البنوك يوم الاثنين المقبل، وستكون المصالح الحكومية والبنوك العاملة ضمن النظام المصرفي المصري قد حصلت على إجازة لمدة 3 أيام، بدأت من أمس الجمعة، وصولا إلى غد الأحد.

أما عن إمكانية ترحيل إجازة البنوك بمناسبة عيد 6 أكتوبر، أوضح البنك أن إجازة البنوك ستنتهي بدون ترحيل، عقب العطلة التي استمرت 3 أيام، لأن موعد أجازة 6 أكتوبر 2024 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بعد يومي الجمعة والسبت، وهي عطلة أسبوعية بالبنوك العاملة في القطاع.

إجازة 6 أكتوبر رسمية

يذكر أن إجازة 6 أكتوبر تعد رسمية أخيرة لعام 2024؛ إذ لا توجد أي إجازات رسمية أخرى، سوى العطلة الرسمية الموافقة ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ومن المقرر أن تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية كافة والقطاع البنكي، بداية من يوم الاثنين المقبل، عقب الإعلان عن غد الأحد إجازة رسمية، وبهذا سيكون موظفي الدولة والعاملين بالبنوك قد حصلوا على إجازة لمدة 3 أيام كاملة.

مقالات مشابهة

  • هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا