أعلن الجامع الأزهر الشريف فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الدارسين بـواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية في المحافظات، وذلك خلال الفترة من 7 يوليو حتى 25 يوليو 2024.

الأنشطة العلمية للرواق الأزهري 

وقال عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري  بالجامع الأزهر إنَّ فتح باب قبول دفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر وفروعه، يأتي ضمن جهود الأزهر المستمرة في نشر العلوم الشرعية والعربية.

وأكّد أهمية هذه البرامج في إثراء المشهد الثقافي والفكري في مصر، داعيًا جميع الراغبين في الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية إلى المبادرة بالتقدم خلال مدة أقصاها 19 يومًأ وذلك عبر هذا الرابط.

من جهته، أشار هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر إلى أنَّ الدراسة ستكون بنظام الحضور المباشر إلى جانب خيار التعليم عن بُعد، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تيسير سبل الالتحاق بهذه البرامج العلمية المتميزة، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالضوابط التالية:

شروط التقدم للرواق

1- ألا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا وقت التقديم.

2- يجوز الالتحاق بالمستوى الأول للمرحلة التمهيدية لأي متقدم.

3- يحق للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية أو إجازة حفص من أحد معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة المتوسطة.

4- يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو ليسانس دار العلوم الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية في أي تخصص من التخصصات الأربعة: (تخصص العقيدة- تخصص التفسير والحديث- تخصص الفقه وأصوله- تخصص اللغة العربية).

5- يحق للحاصلين على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية أو بكالوريوس التربية قسم اللغة العربية الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية- تخصص اللغة العربية.

6- على المتقدم التأكد من الانضمام إلى قناة واتساب المدرج رابطها ضمن نموذج التقدم الإلكتروني.

7- على المتقدم الاحتفاظ بلقطة شاشة لرقم التسجيل الخاص به.

8- على المتقدم متابعة ما ينشر على  قناة واتساب لاستكمال إجراءات التسجيل.

9- يلتزم الدارس بأداء الاختبار في محافظة الدراسة التي يختارها أثناء التقديم، ولا يجوز غير ذلك إلا بموجب تحويل خلال المدة التي تحددها الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف.

10- يلتزم الدارس بنسبة حضور 70% سواء كان ممن اختار نظام الحضور المباشر أو ممن اختار نظام التعليم عن بعد.

11-  الدراسة بالرواق الأزهري مجانية بالكامل ولا يتمّ تحصيل أي رسوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرواق الأزهري الأزهر الشريف الأزهر العلوم الشرعیة والعربیة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

حازم عمر يفوز برئاسة لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بالشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ عن فوز النائب حازم محمد سليمان محمد عمربمنصب رئيس اللجنة .  

كما فاز النائبين عفت السادات والنائبة سماء سليمان بمنصب الوكيليين، فيما فازت النائبة عايدة نصيف أيوب عوض الله بأمانة السر

واعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم تشكيل هيئات مكاتب اللجان حيث جرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية؛  بعد أن دعا رئيس المجلس ، لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان؛ حيث تم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مواعيد تسكين طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر.. رابط التقديم
  • مصر للطيران تعلن وظائف خالية.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • «الشيوخ» يعلن حازم عمر رئيسًا للجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية
  • حازم عمر يفوز برئاسة لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بالشيوخ
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات