طالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من الحكومة بضرورة مضاعفة الاهتمام بقطاع الزراعة باعتباره قاطرة الإنتاج، وذلك عبر استراتيجية وخطط واضحة محددة زمنيا تستهدف زيادة الإنتاج الرأسي ومضاعفة عائد التصدير من خلال التصنيع الزراعي، وجذب استثمارات في ذلك المجال الذي أصبح مطلوبا عالميا في الوقت الحالي، في ظل تحديات العالم نحو تحقيق الأمن الغذائي.

الحكومة الجديدة

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه في ظل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة آليات حقيقية لتخفيف أعباء المواطن الاقتصادية من خلال السيطرة على أسعار السلع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة إليه، وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشته. 

هيلكة قطاعات وزارة الزراعة

ودعا إلى إعادة هيكلة قطاعات وزارة الزراعة، بما يسمح بالاستفادة الجيدة منها، بالإضافة إلى الإسراع في ميكنة كل الخدمات بالوزارة، وحسن استغلال أصول وزارة الزراعة، بالإضافة إلى تعزيز الاهتمام بتطوير البحث العلمي في قطاع الزراعة، لا سيما وأننا في حاجة ماسة لاستنباط أصناف جديدة من المحاصيل تكون أكثر إنتاجية ومقاومة للأمراض، وتتحمل ملوحة المياه والتغييرات المناخية، بما يساعد البلاد في مواجهة التحديات الحالية.

وطالب بالإسراع في ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا سيما منظومة الدعم التي تحتاج إلى آليات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه وبقيمة مناسبة وعادلة، ووقف نزيف إهدار أموال الدعم التي تتسرب إلى غير المستحقين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب زراعة النواب النواب الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية

الثورة نت| أسماء البزاز

اطلقت وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار سبع خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة ، جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري.

وشملت الخدمات الجديدة  نشر طلبات الإيداع ، ونشر الاعتراضات في البوابة الالكترونية ومواقع الوزارة ، و تقديم اعتراض على طلبات الإيداع ، والرد على الاعتراض ، طلب نقل ملكية علامة ـ وطلب تغيير اسم مالك العلامة ،و طلب تغيير عنوان مالك العلامة.

وفي الاجتماع قدم وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد شرحا موجزا عن الخدمات الجديدة والجهود المبذولة من الفريق الفني لتطوير وتوسيع خدمات البوابة الالكترونية.

واشاد وزير الاقتصاد والصناعة والإستثمار بالجهود المبذولة من قطاع خدمات بيئة الاعمال و الفريق الفني في تطوير خدمات البوابة الالكترونية ، وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال اطلاق بقية الخدمات ، واستيعاب الملاحظات من قبل المستفيدين من القطاع الخاص ورواد الاعمال ،وبما يسهم في تبسيط الإجراءات وسرعة انجاز المعاملات وتقديم خدمات الوزارة بطريقة سلسة .

وبشأن الخدمات الجديدة أكد الوزير المحاقري انه سيتم احتساب المدة القانونية للنشر من تاريخ  النشر في البوابة الالكترونية والمواقع الالكتروني للوزارة .

ولفت الوزير المحاقري الى ضرورة العمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية ، والعمل على التحول الكامل نحو العمل الالكتروني ، بما يسهم في تطوير الأداء و رفع كفاءة العمل وسرعة الإنجاز وتحقيق الشفافية العالية وتضمن تحسين بيئة الاعمال وترجمة برنامج عمل حكومة البناء والتغيير .

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات أروى القباطي ومدراء الإدارات المختصة والفنية في الوزارة .

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • رئيس زراعة الشيوخ: البحث العلمى والتصنيع الزراعى من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • فى بداية دور الانعقاد الخامس.. رئيس زراعة الشيوخ: نواصل الجهود لتحقيق الأمن الغذائى
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي