أكد مانويل اكانجي نجم منتخب سويسرا أنه كان بمقدور بلاده حسم الفوز على إنجلترا قبل ذهاب المباراة لركلات الجزاء الترجيحية خلال المواجهة التي جمعت بينهما أمس السبت في دور الثمانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وتعادل الفريقان بنتيجة 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث تقدم منتخب سويسرا بهدف مهاجمه بريل إيمبولو في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من زميله دان ندوي.

وأدرك الإنجليز التعادل سريعا في الدقيقة 80 بتسديدة بوكايا ساكا نجم أرسنال التي سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن ليمتد اللقاء لشوطين إضافيين لكن حدوث جديد قبل أن تحسم إنجلترا الفوز من خلال ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 /3.

ونجح المنتخب الإنجليزي في تسديد جميع الركلات الخمس بأقدام كول بالمر وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا وإيفان توني وترنت ألكسندر أرنولد في الوقت الذي أهدر فيه اكانجي ركلة جزاء لسويسرا.

وقال اكانجي «حاولت التسجيل لكنني لم أفعل.. .لذا كنت أتمنى أن يخفق أحد لاعبي إنجلترا في التسديد أو أن يتصدى الحارس السويسري يان سومر لركلة جزاء، لكن هذا لم يحدث، اليوم سدد منتخب إنجلترا ركلات الجزاء بشكل جيد حقا».

وأضاف:«في بداية البطولة لم يكن لدي هذا الإيمان في قدرة سويسرا على الفوز باللقب القاري، لكن ظهرنا من خلال الطريقة التي لعبنا بها، الطريقة التي تنافسنا بها امام كل هذه الفرق، لم نخسر أي مباراة، حتى بعد الوقت الإضافي».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنجلترا اكانجي المانيا يورو 2024 اليورو اليورو 2024 بطولة اليورو 2024 بطولة يورو 2024 تصفيات يورو 2024 قرعة تصفيات يورو 2024 قرعة يورو 2024 مانويل اكانجي ملاعب يورو 2024 موعد قرعة يورو 2024 نهائيات يورو 2024 يورو يورو 2020 يورو 2024 يورو 2024 اليوم يورو 2024 توقعات يورو 24

إقرأ أيضاً:

ليفربول يتلقى ضربتين موجعتين بعد الفوز على كريستال بالاس

تلقى ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم ضربة قوية بإصابة حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر ولاعب وسطه الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر خلال الفوز على كريستال بالاس (1-0) في الدوري الإنكليزي السبت.

وسيغيب أليسون عن الملاعب "لبضعة أسابيع" إثر إصابته بتمزق في العضلة الخلفية لساقه عند محاولته تشتيت احدى الكرات واضطر إلى عدم اكمال المباراة في الشوط الثاني، ليحلّ بدلا منه الحارس التشيكي فيتيسلاف ياروش (23 عاما).

وأقرّ مدرب مدرب ليفربول الهولندي أرنه سلوت بأنه لا يتوقع أن يكون أليسون متاحا لفترة من الوقت وقال في هذا الصدد مؤكدا غيابه عن مباريات البرازيل خلال النافذة الدولية في الأيام المقبلة "ما أعرفه هو أنه عندما يخرج لاعب بهذه الطريقة، فهذا يعني عادة أنه ليس في تشكيلة البرازيل ولا أتوقع أن يكون في الفريق في أول مباراة نلعبها بعد فترة الاستراحة (ضد تشلسي)".

وأضاف "علينا أن ننتظر ونرى، لكن سيستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى يعود. من الواضح أنه الحارس الرقم واحد لدينا، إنه أفضل حارس مرمى في العالم. عندما يتعرض للإصابة، تكون بمثابة ضربة قوية دائما، ليس له فقط ولكن لنا كفريق".

وتعرض ليفربول لضربة أخرى اثر تعرض ماك أليستر لاصابة في الفخذ خلال الشوط الأول.

وكشف سلوت إنه من غير الواضح المدة التي سيغيب فيها ماك أليستر عن الملاعب بقوله "ما مدى سوء الأمر؟، ليس من حقي أن أحكم في هذه اللحظة".

وأضاف "لقد شعر بذلك (الإصابة) وقال ليس من الجيد الاستمرار في اللعب لأنه يمكن أن تصبح أسوأ. من الصعب بالنسبة لي أن أقول ما إذا كان يستطيع اللعب للأرجنتين. تعرض لإصابة في منطقة الفخذ".

مقالات مشابهة

  • "أوراسكوم للتنمية" بصدد إصدار سندات في سويسرا بـ100 مليون فرنك
  • المرداسي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الأهلي .. فيديو
  • فالفيردي يحقق رقمًا مميزًا بعد هدفه
  • ليفربول يتلقى ضربتين موجعتين بعد الفوز على كريستال بالاس
  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • مجلس الزهيدي يكذب ما جاء في بيان هيئة وطنية ويحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء
  • إنجلترا كاملة العدد لمواجهتي اليونان وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية