أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن صافرات الإنذار تدوي بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي جراء رشقات صاروخية مكثفة تتجه نحو جبل «ميرون».

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نحو 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأسفل، لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، إعلام إسرائيلي كشف، يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024، عن اندلاع حريق في منطقة أفيفيم بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، أن واشنطن تراجع رد حركة حماس، على مقترح وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن بلاده ستعمل مع مصر وقطر لسد الفجوات بشأن المقترح.

وقال سوليفان في تصريح أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، إن بعض التعديلات التي اقترحتها «حماس» طفيفة ومتوقعة، وبعضها يختلف جوهريًّا عمَّا ورد في قرار مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن واشنطن تهدف لإتمام مقترح وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين، مشددًا على أن وقت «المساومات قد انتهى».

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة شمال إسرائيل أخبار إسرائيل الجليل الأعلى إسرائيل في غزة غزة الأن جبل ميرون شمال اسرائيل الجليل الاعلى حريق إسرائيل حريق في اسرائيل

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان

الثورة نت/..

اعترف جيش العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بأنه رصد أكثر من 20 صاروخا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال فلسطين المحتلة بينها حيفا وعكا ونهاريا.

وقال جيش العدو، في بيان له: إنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان.. تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الصهيوني، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة”.

وأضاف: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان.. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.”

وكانت وسائل إعلام العدو، قد أفادت بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات عدة بالجليل الأعلى، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي.. مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان له، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة، منطقة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية.

وشن جيش العدو غارات وقصفا مدفعيا على بلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي بمستوطنات الجليل الأعلى
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في المطلة ومسكاف عام بالجليل الأعلى
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بالجولان ومستوطنات بغلاف غزة
  • بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي بمناطق عدة في الجليل الأعلى
  • إعلام إسرائيلي: تفعيل الإنذار في الجليل الأعلى للمرة الخامسة اليوم
  • صفارات الإنذار تدوي في أفيفيم وعدة بلدات بالجليل الأعلى
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى