نظمت أكاديمية الشرطة كلية الشرطة فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء قواعد نيلسون مانديلا والتي عقدت للأفراد والمدنيين بالوزارة بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية، إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل، كيفية الإستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل، التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة ذوي الإعاقة الذهنية والبدنية، دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية، كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية.

هذا وقد وجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في إكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

اقرأ أيضاًضبط عاطل وبحوزته كمية من الحشيش والهيروين وسلاح ناري بالقليوبية

قضايا بقيمة 26 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات

ضبط 4 تشكيلات عصابية استولوا على المواد البترولية المدعمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية معاملة السجناء

إقرأ أيضاً:

إدارة اتحاد الحراش تصدر بيان بخصوص الاستقبال بملعب “نيلسون مانديلا”

أصدرت إدارة فريق اتحاد الحراش، اليوم الخميس، بيان بخصوص استقبال مبارياتها الخاصة بالموسم الجاري في ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي.

ونشرت مسؤولي اتحاد الحراش، بيان عبر صفحة الفريق على “فايس بوك”، أكدت فيه عزمها مراسلة الجهاب الوصية واتخاذ كامل الاجراءات اللازمة للاستقبال بملعب “نيلسون مانديلا”.

كما أوضح إدارة النادي الحراشي، بأن هذه الخطوة التي تسعى لاتخاذها، الهدف منها وضع أنصار الفريق في أفضل الظروف مستقبلا.

وأوضحت إدارة فريق اتحاد الحراش، بان ملعب “1نوفمبر” بالمحمدية، لم يعد يشع الأعداد الغفيرة لأنصار الفريق الذين سجلو عودتهم بقوزة هذا الموسم، مثلما كان عليه الأمر في مباراتهم الأخيرة امام مولودية قسنطينة.

مقالات مشابهة

  • كشافة سبها تختتم دورة تدريبية حول الوسائل المعينة
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • مؤسسة “إكسترانات” تشكر أنصار سوسطارة لاستجابتهم لحملة تنظيف ملعب نيلسون مانديلا
  • مؤسسة إكسترانات تشكر أنصار سوسطارة لاستجابتهم لحملة تنظيف نيلسون مانديلا
  • إدارة إتحاد الحراش تكشف أسباب إصرارها على الاستقبال بملعب نيلسون مانديلا
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • إدارة اتحاد الحراش تصدر بيان بخصوص الاستقبال بملعب “نيلسون مانديلا”
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية