الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأحد، خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل، فيما أشار إلى أن وزارته قامت بأعمال تطويرية في المحافظة لتنشيط الحركة السياحية.

وقال ذياب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك تطوراً كبيراً شهده مدخل شط الحلة في منطقة الهندية، حيث تمتاز هذه المنطقة بوجود سدة الهندية الحديثة وأمامها مسطحات مائية جميلة وخلفها سدة الهندية القديمة الأثرية التي مازالت قائمة حتى الآن".

وأضاف، أن "الوزارة قامت بأعمال تطويرية في منطقة بني حسن التي تمتاز بموقعها القريب من محافظة كربلاء المقدسة وأيضاً قريبة من سدة الهندية، لخلق جمالية وتهيئة الفرص الاستثمارية لهذه المنطقة، لإنشاء منتجعات سياحية ملائمة، كما أنها لا تبعد كثيراً عن آثار بابل، لذلك ممكن أن تكون محطة لاستقطاب السواح إليها".

وأشار إلى، أن "هناك خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل الذي تعرض للجفاف، من أجل إنعاش الحركة السياحية في المنطقة".

وافتتح وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في وقت سابق، البحيرات السياحية في المدينة الأثرية بمحافظة بابل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة

          
في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية .. وبحضور  المستشار عدنان فنجرى وزير العدل  قام السيد الأستاذ الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، والسيد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، و الدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر ، بتوقيع اتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر .


ويأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ، وانطلاقاً من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى .


وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر .


جدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة .

 

مقالات مشابهة

  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • بنغازي | دومة يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف الصحي
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ بشأن فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • «دومة» يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة