بوابة الوفد:
2024-10-05@23:42:53 GMT

إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

لن نضطر إلى الانتظار لفترة أطول لرؤية أقوى صاروخ تم بناؤه على الإطلاق يحلق في السماء مرة أخرى، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة.


قام هذا الصاروخ، وهو المركبة الفضائية SpaceX التي يبلغ طولها 400 قدم (122 مترًا)، بأربع رحلات تجريبية حتى الآن، وينبغي أن يكون الرقم الخامس قاب قوسين أو أدنى، وفقًا لمؤسس شركة SpaceX ومديرها التنفيذي إيلون ماسك.


قال ماسك يوم الجمعة عبر منصة التواصل الاجتماعي X التي يملكها: "الرحلة 5 في 4 أسابيع".

تتكون المركبة الفضائية من عنصرين: معزز المرحلة الأولى المعروف باسم Super Heavy ومركبة فضائية في المرحلة العليا يبلغ ارتفاعها 165 قدمًا تسمى Starship، أو ببساطة السفينة، كلاهما مصمم ليكون قابلاً لإعادة الاستخدام.

تمت الرحلات التجريبية الأربع لـ Starship في أبريل ونوفمبر من عام 2023 و14 مارس و6 يونيو من هذا العام، تم إطلاق جميعها من موقع Starbase، وهو موقع SpaceX في جنوب تكساس، بالقرب من مدينة براونزفيل.

كان أداء السيارة أفضل في كل رحلة متتالية، على سبيل المثال، سارت عملية الإطلاق الأخيرة وفقًا للخطة تمامًا؛ انفصلت سفينة Super Heavy وShip في الوقت المحدد وعادتا إلى الأرض كما هو مخطط لها، وسقطتا في خليج المكسيك والمحيط الهندي على التوالي.

يساعد هذا النجاح في تفسير التحول السريع نسبيًا للرحلة 5. نظرًا لأن أداء المركبة الفضائية كما كان متوقعًا في 6 يونيو، فإن لدى SpaceX عددًا أقل من المشكلات التي يجب تحليلها قبل الإطلاق التالي، ولم تطلب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إجراء تحقيق في الحادث، لذا فإن الاستعداد الفني، وليس الموافقة التنظيمية، هو المحرك الرئيسي للجدول الزمني للرحلة 5.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع

#سواليف

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مصدر مطلع على رسالة نقلت إلى #عائلات_الأسرى، بأن هناك تقديرات تفيد بانتهاء القتال في الشمال خلال 2 أو3 أسابيع.

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية، نقلا مسؤول أمني مطلع على #المفاوضات والرسالة التي نقلت إلى عائلات الأسرى: “تشير التقديرات إلى أن #القتال في الشمال سينتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، والطموح للتوصل إلى #تسوية في الشمال والدخول في #صفقة”.

وأضافت: “لا شك أن الكثير من الأمور قد تتغير، لكن الهدف هو التوصل إلى تهدئة في كل من الشمال والجنوب، بالإضافة إلى إبرام صفقة لتبادل الأسرى”.

مقالات ذات صلة أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل 2024/10/05

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى “تراجع اهتمام وزراء الحكومة بقضية الأسرى منذ بدء القتال في الشمال بشكل ملحوظ”.

كما لفتت إلى أنه “تم إلغاء اجتماعين بالفعل مع عائلات الأسرى، ولم يستجب رئيس الوزراء #نتنياهو لطلبهم بالاجتماع لأكثر من أسبوعين، كما تجنب وزراء آخرون الاجتماع ولم يجروا اتصالات معهم، وهو أمر كان سيحدث حتى من قبل التصعيد في الشمال”.

ولا تزال عائلات الأسرى تضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، منتقدة بشدة استراتيجيته، موضحة أنه يطيل #الحرب من أجل البقاء في منصبه، كما طالبت بصفقة تبادل على الفور.

مقالات مشابهة

  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • بعد 3 أسابيع من العرض.. تعرف على إجمالي إيرادات فيلم «عاشق»
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع