أكد الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، ضرورة استمرار عمل مدينة العلمين طوال العام بدلا من اقتصار عملها على أشهر الصيف فقط، موضحا أنّ المدينة تمتلك من الإمكانات الطبيعية والبشرية ما يمكنها من أن تكون مقصدا يقصده السياح على مدار 12 شهرا.

أنماط سياحية متنوعة في العلمين

وأضاف عبداللطيف لـ«الوطن»، أنّ المنطقة بين الإسكندرية ومطروح والتي تقع بها مدينة العلمين تعتبر منطقة بكر تصلح لممارسة جميع الأنماط السياحية، كالسياحة الصحراوية والسفاري، فضلا عن السياحة الاستشفايية والعلاجية والرياضية والترفيهية والشاطئية، لافتا إلى أنّ قرب العلمين من أوروبا والدول العربية وسهولة الوصول إليها، يجعلها ضمن المدن التي يفضل السياح زيارتها طوال العام.

العلمين مدينة سياحية متميزة

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أنّ العلمين باتت إحدى أهم المدن على الخارطة السياحية لمصر خاصة خلال فصل الصيف، مشيرا إلى أنّ أعداد غير قليلة من السياح العرب باتت تفضل قضاء إجازات الصيف بها عوضا عن قضائها في القاهرة، كما أنّ اعتدال مناخ العلمين صيفا وشتاء يعتبر أحد العوامل التي تجعلها مقصدا سياحيا جاذبا للسياح طوال العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مستثمرو السياحة السياحة السياح

إقرأ أيضاً:

بعض الدول لا يمكنها تحملهم.. هل اللاجئون ظالمون أم مظلومون؟

برنامج باب حوار (الجزيرة)

خلال مناقشة هذه القضية في برنامج "باب حوار"، قال صانع المحتوى بكر المصري إن الاستعمار الغربي للدول الأفريقية على سبيل المثال كان سببا رئيسيا للجوء بعدما تمت سرقة مقدرات هذه الدول وسرقة مواردها مما دفع مواطنيها للبحث عن العيش في بلاد أخرى.

في المقابل، يقول الكاتب والمحلل السياسي جورج العاقوري إن المظلوم لا يجب أن يتحول لظالم مشيرا إلى أن بلاده تتحمل عبء عدد كبير جدا من اللاجئين السوريين رغم أنها دولة عبور وليست بلدا مستقرا.

وقال العاقوري إن بلاده لا يجب أن تظلم السوريين المتواجدين فيها لكنه قال إنها لا يمكنها تحمل هذه المسؤولية التي تفوق قدراتها.

لكن الصحفية اللبنانية جنا بركات ترى أن هؤلاء اللاجئين ربما هربوا من الحرب أو من الاحتلال أو من الظلم ومن ثم فهم ضحايا لهذه الظروف التي أجبرتهم على اللجوء لدول مجاورة كخيار وحيد.

ورد المدير التجاري التونسي سامي العابد على هذا الحديث بأن على اللاجئين أن يحاولوا تصحيح الأوضاع في بلادهم بأي طريقة سلمية بدلا من اللجوء وخلق مأساة لمواطني بلد آخر.

5/10/2024المزيد من نفس البرنامجالبيت أم العمل.. أيهما أحق بالمرأة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعض الدول لا يمكنها تحملهم.. هل اللاجئون ظالمون أم مظلومون؟
  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي