بوابة الوفد:
2024-10-06@02:13:48 GMT

"حق انتفاع".. فرصة لامتلاك أرض زراعية

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

تفتح محافظة الوادي الجديد أبوابها أمام جميع المواطنين للحصول على قطعة أرض زراعية بنظام "حق الانتفاع -إيجار" من صندوق استصلاح الأراضي.

شروط التقديم:

تقديم طلب إلى المحافظ أو رئيس مركز ومدينة الفرافرة.إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.رسم كروكي مقترح للموقع المراد تخصيصه (إن وجد). وزير الزراعة: لا أفضل الجلوس في المكتب وسأزور كل مواقع العمل والإنتاج

خطوات التقديم:

تقديم الطلب مع المستندات المطلوبة إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة.

دراسة الكروكي المقترح من قبل صندوق استصلاح الأراضي.إخطار مقدم الطلب بالموافقة على دخول طلبه ضمن القطع المطروحة بالمزاد العلني أو قبول طلبه بالأمر المباشر.في حال رسو المزاد على مقدم الطلب أو تخصيص قطعة الأرض له بالأمر المباشر، يتم تسديد المستحقات المالية المطلوبة.تسليم الأرض لمقدم الطلب من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة.اعتماد محضر التسليم من رئيس المركز.إنهاء إجراءات التعاقد من خلال صندوق استصلاح الأراضي.متابعة المشروع من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة للتأكد من الالتزام بالضوابط ونسب التنفيذ. وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح

مميزات الاستفادة من نظام حق الانتفاع:

فرصة ذهبية لامتلاك أرض زراعية بتكلفة مناسبة.نظام مرن يسمح للمستفيد بالاستفادة من الأرض دون الحاجة إلى شرائها.إمكانية تجديد عقد حق الانتفاع لفترات زمنية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد صندوق استصلاح الأراضي قطعة أرض زراعية حق الانتفاع ومدینة الفرافرة

إقرأ أيضاً:

إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل

بغداد اليوم -  ديالى

كشف رئيس مجلس ديالى عمر الكروي، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن التقرير الاولي لحجم الخسائر بسبب إعصار ضرب اقدم نواحي المحافظة.

وقال الكروي لـ"بغداد اليوم"، إن "قره تبه اقدم نواحي ديالى تعرضت قبل يومين الى ظاهرة مناخية استثنائية تمثلت في بروز إعصار قوي جدا تسبب في اللحاق اضرار مادية في 15 قرية زراعية في محيط الناحية تمثلت في تدمير محاصيل زراعية كبيرة وانهيارات في أجزاء من دور سكنية وسقوط شبكات كهربائية".

وأضاف ان "امرأة لقيت مصرعها بسبب شدة العصف مع تسجيل إصابات أخرى الاعصار رافقها سقوط حبات برد (حالوب) بأحجام كبيرة زادت من حجم الخسائر المادية"، لافتا الى ان "التقرير الاولي للخسائر كبير ومجلس ديالى قرر تشكيل لجنة من اجل احصاءها بشكل رسمي".

وأشار الى ان "مجلس ديالى سيخاطب الحكومة في بغداد من اجل ضمان صرف تعويضات عاجلة للأسر المتضررة وتمويل مشاريع إعادة اعمار ما دمره الاعصار بأسرع وقت ممكن".

يذكر ان عضو مجلس محافظة ديالى فرقد الربيعي، أكدت يوم أمس الأربعاء، التحرك حيال ظاهرة استثنائية ضربت مناطق واسعة من شمال وشمال شرق المحافظة يوم أمس. 

وأوضحت الربيعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مناطق شمال وشمال شرق ديالى، خاصة قاطع ناحية قرة تبة وقراها، شهدت اشبه بإعصار جوي في ظاهرة غريبة، مما أدى إلى خسائر مادية جسيمة، خاصة في البنى الخدمية مثل خطوط نقل الكهرباء، بالإضافة إلى تضرر العديد من منازل المواطنين وانهيار إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة".

وأضافت أنه تم "تشكيل لجنة أولية لإحصاء حجم الأضرار التي ضربت تلك المناطق، والسعي للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لبيان أسباب هذه الظواهر المناخية الاستثنائية التي تكررت في العامين الأخيرين على نحو يثير الكثير من علامات الاستفهام"، مشيرة الى ان "الإعصار تسبب في انهيار أجزاء من منازل بعض المواطنين، بالإضافة إلى الأضرار البالغة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية".

وأوضحت الربيعي أن "هذا الموضوع يخضع للاهتمام المباشر من قبل المجلس، من أجل بيان أسبابه واتخاذ الحلول أو الاحترازات المستقبلية لتفادي تحوله إلى كارثة تؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين". 

يُذكر أن إعصاراً قوياً ضرب مناطق عدة من شمال وشمال شرق ديالى، خاصة في ناحية قرة تبة وقراها يوم الثلاثاء الماضي، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة، لاسيما في خطوط نقل الكهرباء وسقوط إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة.

مقالات مشابهة

  • العين والوحدة.. «الموعد الكبير» في «كلاسيكو الجماهير»
  • عيادات طبية متنقلة لمركز الملك سلمان تعالج مئات اليمنيين بمحافظة حجة
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي على سهل ومدينة الخيام وأطراف كفركلا جنوبي البلاد
  • ارتفاع الطلب على الأراضي القابلة للتطوير في الإمارات
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • «التضامن»: بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة في أسوان يوم 7 أكتوبر 
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل