يحتوي الملف النصي المنشور في منتديات المتسللين على أكبر تفريغ لكلمات المرور في التاريخ، يحتوي الملف، المسمى "rockyou2024.txt"، على 9,948,575,739 كلمة مرور، وفقًا لشركة الأبحاث الأمنية Cybernews.

التجميع هو في الأساس مزيج من كلمات المرور المعروفة الموجودة من الاختراقات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 20 عامًا إلى جانب خروقات البيانات الجديدة، في حين أن ربط كلمات المرور بأسماء مستخدمين معينة يعد أمرًا خطيرًا بشكل واضح بالنسبة لمستخدمي موقع الويب، فإن التهديد الحقيقي يأتي مما يسمح تفريغ بهذا الحجم للمتسللين بالقيام به: هجمات القوة الغاشمة.

بشكل أساسي، يمنح هذا التفريغ المتسللين نقطة انطلاق هائلة يمكنهم من خلالها شن هجمات القوة الغاشمة للوصول إلى حسابات المستخدمين والبيانات الحساسة، على هذا النحو، فإن المستخدمين المتأثرين (والذين يشملون على الأرجح معظم مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم) يقومون بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن.

تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6 تسريب صور ساعات سامسونج وسماعات الأذن

بالإضافة إلى تغيير كلمات المرور، يجب على الأشخاص أيضًا تمكين المصادقة الثنائية (2FA) حيثما كان ذلك متاحًا، وهذا يضيف طبقة إضافية من الأمان عند تسجيل الدخول؛ حتى لو كان لدى شخص ما اسم مستخدم وكلمة مرور، فإن المصادقة الثنائية تتطلب محاولة تسجيل دخول للمصادقة على جهاز منفصل أو من خلال وسيلة منفصلة. 

تُفضل طريقة المصادقة الثنائية (2FA) القائمة على الأجهزة (مثل Yubico YubiKey 5Ci، المتوفرة حاليًا في Amazon مقابل 75 دولارًا) على الطريقة القائمة على الحساب (مثل إرسال رمز المصادقة عبر البريد الإلكتروني) حيث قد يكون لدى المتسلل حق الوصول إلى حساب بريد إلكتروني ويمكنه بالتالي الوصول إلى رمز 2FA.

يعد مديرو كلمات المرور أيضًا طرقًا جيدة للوصول إلى كلمات المرور وتحديثها بشكل جماعي، وهناك العديد من الخيارات المجانية والآمنة المتاحة، مثل KeePass XC.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلمات المرور الاختراقات المصادقة الثنائية کلمات المرور

إقرأ أيضاً:

السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة، وقد حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • صور مذهلة لأكثر خريطة تفصيلية للدماغ على الإطلاق!
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا