تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن تقدم جديد أحرزته الجامعة في  مجال التصنيفات الدولية؛ بإدراجها- لأول مرة- في  (15) تخصصاً علمياً؛ وذلك وفقاً  لتصنيف US  News Subjects في  نسخته الجديدة لعام 2024م، وذلك ضمن (2500) جامعة تم إدراجها في  التصنيف لهذا العام؛ على مستوى العالم.

وأعلن التصنيف العالمي US  News Subjects، حصول  جامعة أسيوط على المركز (75) عالمياً في تخصص علوم البوليمرات، والمركز (124) في  تخصص علم الأدوية والسموم، والمركز (205) في مجال؛ الطاقة والوقود، والمركز (267) في مجال علم النبات والحيوان،  والمركز (255) في مجال العلوم الزراعية، والمركز (256) في مجال الكيمياء الفيزيائية، والمركز (259) في مجال العلوم الهندسية، والمركز (326) في مجال الكيمياء، والمركز (438) في مجال علم الأحياء، والكيمياء الحيوية.

 كما حققت الجامعة المركز (342) في مجال علم المواد،  والمركز (414) في مجال الهندسة الكهربائية، والإلكترونية، والمركز (417) في مجال الفيزياء، والمركز (569) في مجال العلوم البيئية، والمركز (690) في المجال الطبي، والمركز (737) في مجال علوم الحاسب الآلي.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالإنجاز الذي تم تحقيقه في التصنيف العالمي المهم US  News Subjects، وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز؛ في عدد من التخصصات العلمية؛ مؤكداً أن الجامعة نجحت في  تحقيق خطوات واسعة، وجادة نحو الجودة والتميز؛ للوجود في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعة، وتطويرها.

وأثنى رئيس جامعة أسيوط؛ على الجهود المبذولة، والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي، والأكاديمي بالجامعة؛ بهدف تحقيق مستوى عال من التميز، والريادة الإقليمية، والدولية.

 وأشار الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ إن التصنيف الأمريكي  US  News Subjects، يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية، والعالمية، والبحوث المنشورة كل عام، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراة، مؤكداً: إن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي ضمن سياسة الجامعة؛ لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع، وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية، والبحثية.

وكشف الدكتور عمرو أبو فدان نائب مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي؛ إن تصنيف US News Subject 2024؛ قد أظهر تفوق الجامعة في (15) تخصصاً علمياً؛ من بينها  (8) تخصصات علمية، ظهرت بها الجامعة لأول مرة، وهي تخصصات؛ علم الأحياء والكيمياء الحيوية، وعلم الكيمياء، وعلوم الحاسب، والعلوم الهندسية، وعلم المواد، وعلم الأدوية والسموم، وعلم الكيمياء الفيزيائية، وعلم الفيزياء، وعلم النبات، والحيوان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيف العالمي الجهود المبذولة الدكتور احمد المنشاوي العلوم الزراعية رئيس جامعة أسيوط جامعة أسیوط فی مجال

إقرأ أيضاً:

«الشباب»: 12 شرطا لمسابقة إبداع لطلاب الجامعات موسم 2024 -2025

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الشروط المطلوبة للمشاركة في مسابقات مهرجان إبداع الجامعات للموسم 2024-2025، الذي يُقام للعام الثالث عشر على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شروط المشاركة في المهرجان الـ 13

وجاءت شروط المشاركة في مهرجان إبداع للجامعات للموسم 2024-2025، النسخة الـ13 على النحو التالي: 

1- يٌمكن لطلاب الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، التقدم للمسابقة بشرط أن يكون من المرحلة العمرية من17-27 سنة.

2- ألا يكون العمل المقدم من قبل الطالب، أو الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية قد شارك في مسابقات أخرى سابقة.

3- الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال لـ وزارة الشباب والرياضة، وفقًا للمواعيد الواردة بالنشرة ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالنشرة التفصيلية.

4- حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة تظل ملكاً لصاحبها، إلا أن الوزارة تحتفظ بحق استخدامها إذا ارتأت ذلك.

5- يلتزم  كل طالب أو طالبة بالحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية.

6-  تقديم الأوراق المطلوبة مثل بطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة أو المعهد، حيث يُعتبر الحضور شرطاً أساسياً لاستحقاق الجائزة في حالة الفوز بعد تصفيات لجنة التحكيم.

7- لا يُسمح بتقسيم الجائزة بين أكثر من فائز في أي مجال

المشاركة في مجال واحد فقط

8- لا يُسمح للطلاب بالمشاركة في أكثر من مجال واحد.

9- لا يسمح بمشاركة طلاب الدراسات العليا أو التعليم المفتوح في المهرجان.

10- في حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك، يتم استبعاد المخالف من المسابقة.

11-لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في جميع المجالات الجماعية الإقامة والإعاشة أثناء التحكيم النهائي.

12- إذ خالف التعليمات لن يتم صرف أية مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • «الشباب»: 12 شرطا لمسابقة إبداع لطلاب الجامعات موسم 2024 -2025
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024