صحيفة أثير:
2024-10-05@19:04:11 GMT

فرسان عُمانيون يتصدرون سباقًا عالميًا

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

فرسان عُمانيون يتصدرون سباقًا عالميًا

العمانية-أثير

حقق فريق الخيالة السُّلطانية الفوز في سباق أرجنتان الفرنسي للقدرة الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة ١٦٠ كم ذو الثلاث نجوم، وتضمن٥ مراحل.

حيث حقق المركز الأول الفارس محمود بن مرهون الفوري على صهوة الفرس إلكترا ليضيف إلى رصيده خيلا ثانية ويختار الأفضل منهما للمشاركة في بطولة كأس العالم للقدرة القادمة فرنسا ٢٠٢٤ بعد تأهله للبطولة على صهوة الفرس دليلة.

وفي منافسات سباق أرجنتان الفرنسي للقدرة لمسافة ١٢٠ كم ذو النجمتين، والذي اشتمل على ٤ مراحل اجتاز الفارس فيصل بن إبراهيم الفارسي مراحل السباق الأربع على صهوة الفرس وثيقة للخيالة السلطانية وتأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم للخيول الصغيرة لعمر ٨ سنوات التي ستقام في شهر سبتمبر القادم في إيطاليا.

وفاز الفارس صالح بن سالم البلوشي على صهوة الحصان بوسفور للخيالة السُّلطانية بالمركز الأول في منافسات سباق أرجنتان الفرنسي للقدرة الذي بلغت مسافته ١٠٠ كم ذو النجمة الواحدة واشتمل السباق على ٣ مراحل.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: على صهوة

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء

تحدث طبيب الأورام رسلان باسانوف عن علامات سرطان الأمعاء، ويتحدث الأطباء عن سرطان الأمعاء عندما يظهر ورم خبيث وينمو في الأنسجة المخاطية للأمعاء، عادة في مناطق القولون والمستقيم. 

 

وأشار طبيب الأورام باسانوف في تعليق لـ RIAMO إلى أن سرطان القولون والمستقيم له 4 مراحل، ولكل منها أعراضها الخاصة.

 

وأكد الطبيب أن العلاج الأكثر فعالية لهذا المرض هو في حالات الكشف المبكر عن الورم، والمشكلة هي أنه لا توجد علامات محددة في المرحلة الأولى من المرض.

 

وفي المراحل المبكرة، تكون الأعراض خفية إسهال وإمساك متناوب، وفقر الدم، وألم في البطن، ومع تقدم المرض، يظهر الألم أثناء حركات الأمعاء، ودم في البراز، والغثيان والقيء.

 

ولفت طبيب الأورام إلى أن احتمالية الإصابة بسرطان القولون تزيد بعوامل معينة ووتشمل هذه الأمراض الالتهابية المزمنة والأورام الحميدة في الأمعاء التي يعاني منها الأشخاص، والوراثة، والسمنة، والخمول البدني، ونمط الحياة المستقر. 

 

وقال الطبيب إن الوقاية الأكثر فعالية من هذا المرض هي التغذية السليمة مع استهلاك ما يكفي من الألياف والبروبيوتيك، وعلاج الالتهابات، فضلا عن الفحوصات والفحوصات الوقائية المنتظمة بعد 45 عاما.

مقالات مشابهة

  • التوقيع بالجديدة عن إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول
  • الإمارات تقدم «خيم إيواء» للنازحين في غزة
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • سيلينا جوميز تحصد وسام الفارس من فرنسا عن فيلمها الأخير
  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل