الولايات المتحدة – صعد منتخب أوروغواي، للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعدما تغلب على نظيره البرازيلي 4-2 بركلات الترجيح، الأحد، على ملعب “أليجانت” في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، في الدور ربع النهائي.

انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، مع أفضلية واضحة للمنتخب الأوروغواياني في النواحي الهجومية على مدار الشوطين، لكن الفريق لم يحسن استغلال الفرص التي أتيحت له.

وشهد اللقاء خروج الأوروغواياني رونالد أراوخو مدافع فريق برشلونة مبكرا للإصابة في الدقيقة 33 وغادر المباراة، كما تعرض زميله نايتان نانديز للطرد في الدقيقة 74 من عمر اللقاء الذي غاب عنه فينيسيوس جونيور لاعب البرازيل للإيقاف.

وتمكن منتخب أوروغواي من حسم التأهل بضربات الترجيح بعدما سجل فيدي فالفيردي ورودريغو بنتاكور وجيورجيان دي أراسكايتا ومانويل أوجارت بينما أضاع خوسيه خيمنيز.

ولعب سيرجيو روشيت حارس أوروغواي دور البطولة في ركلات الترجيح بعدما تصدى للتسديدة الأولى التي أطلقها إيدير ميليتاو بينما ساعده القائم في إبعاد تصويبة دوغلاس لويز بينما سجل جابريل مارتينلي وأندرياس بيريرا للبرازيل.

وضربت أوروغواي موعدا، الخميس المقبل، على ملعب “بنك أمريكا” مع المنتخب الكولومبي الذي تأهل بدوره على حساب بنما بخماسية نظيفة في نفس الدور.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي

هافانا-سانا

احتجت كوبا بشدو على إطلاق السلطات الأمريكية سراح مسلح فتح النار على سفارتها في واشنطن عام 2020 ، معلنة أن الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان نقلته فرانس برس: “إن الحكومة الكوبية تحتج بشدة على عمل جديد من التواطؤ من جانب الولايات المتحدة مع العنف الإرهابي ضد كوبا”.

ووفقاً للصحافة الأمريكية فإن ألكسندر ألازو المتهم بفتح النار على الممثلية الدبلوماسية في نيسان 2020، سيتم إطلاق سراحه بشروط اعتباراً من الـ 15 من تشرين الأول الجاري.

وفي أيلول عام 2023 استهدف شخص السفارة الكوبية بإلقاء زجاجتي مولوتوف حارقة دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • سواريز يهاجم بييلسا مدرب منتخب أوروغواي
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • مؤسسة “إكسترانات” تشكر أنصار سوسطارة لاستجابتهم لحملة تنظيف ملعب نيلسون مانديلا
  • إدارة اتحاد الحراش تصدر بيان بخصوص الاستقبال بملعب “نيلسون مانديلا”
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة