قال تقرير صادر عن المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم الأحد، إن صادرات مصر من الفواكه في الأسبوع الماضي بلغت 55 ألف طن، بإجمالي 60 صنفا.

وتشكلت صادرات الفواكه المصرية خلال الفترة من 29 يونيو حتى 5 يوليو الجاري، ما بين عنب طازج وفراولة بإجمالي 15 ألف طن لكل منهما، وسجلت من بينها الموالح حوالي 20 ألف طن.

ومثلت السودان واسبانيا وأمريكا والسعودية، أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 186 دولة مستوردة.

واحتل ميناء سفاجا المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 650 رسالة، يليه ميناء الإسكندرية بـ 595 رسالة، ثم ميناء مطار القاهرة بإجمالي 510 رسالة.

وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 2260 رسالة بنحو 720 ألف طن لعدد 860 شركة مستوردة، تنوعت ما بين 180 صنف من قمح وسكر خام وفول صويا وزيوت متنوعة من 84 دولة، ومثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها البرازيل، أمريكا، أوكرانيا واندونيسيا.

وتصدر ميناء الإسكندرية المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 750 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة والذي احتل المركز الثاني بـ 420 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 300 رسالة.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟

غدًا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 8.25 مليار جنيه

شقق بنك التعمير والإسكان.. الشروط وخطوات الحجز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر صادرات مصر صادرات الفراولة ألف طن

إقرأ أيضاً:

"شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى

تعتزم شركة شغلني، افتتاح مركزاً جديداً للتشغيل والتدريب، كجزء من خطة توسع الشركة، والنجاح اللافت الذي حققه مركزها الأول في محافظة سوهاج، وتهدف الخطوة الجديدة لتلبية احتياجات أهالي مدن القاهرة الكبرى في الحصول على فرص عمل، وتدريب على مهارات العمل للشباب، وبرامج تمكين المرأة.

 قال عمر خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة شغلني، إن المركز الثاني لشغلني جاء عندما طرحت الفكرة من خلال برنامج Shark Tank وقبولت بتأييد وترحيب شديد من جميع المستثمرين بالاجماع.

أضاف أن المركز الأول بمحافظة سوهاج جاء بدعم من المهندس نجيب ساويرس وبرنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ شركة DAI.

تابع أن " شغلني" أجرت ما يقارب من ألفين مقابلة شخصية لراغبي العمل، منذ مارس الماضي بمركز سوهاج وبالفعل تم توفير 500 فرصة عمل لهم، في جميع محافظات مصر وتحديدا مدن البحر الأحمر لزيادة المرتبات عن محافظات الصعيد تم مراعاة الحد الأدني للأجور وتوفير مسكن مناسب وتأمينات صحية واجتماعية.

وأشار إلى أن طريقة المركز الجديد سيعمل بنفس الطريقة عن طريق اطلاع راغب العمل على الوظائف المتاحة من خلال كشك شغلني الالكتروني ليختار الوظيفه المناسبة، ثم يُجري مقابلة مع مسؤول التوظيف داخل المركز، وفي حال قبوله يتم تعيينه فوراً و هذه العملية تتم مجانا دون اي رسوم.

وأكد خليفة أن المركز سيوفر آلاف فرص العمل للفنيين والإداريين والسائقين وخدمة العملاء خصوصاً المهتمين بمجالات الأغذية والسيارات والقطاع العقاري وغيرها.

واختتم خليفة تصريحاته بأن المركز الجديد سيعمل بكامل طاقته منتصف شهر أكتوبر الجاري، كجزء من سلسلة مراكز لشغلني ستنتشر وتغطي جميع محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار جمال سلامة
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة
  • سرق ركاب الطيارة في الجو.. الداخلية تضبط لص ميناء القاهرة
  • السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى