قال المدير التنفيذي للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة د. عبد الرحمن الصقير، إن القطاع الزراعي في المملكة يحقق الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات التي تصب في مصلحة الأمن الغذائي.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن القطاع الزراعي في المملكة متقدم ومدعوم من قبل الحكومة ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأشار الصقير أن القطاع تطور بشكل مذهل بسبب ذلك الدعم والاهتمام، وتبني وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة حتى صار لدى المملكة مشاريع تضافي أفضل مشاريع الإنتاج الزراعي في العالم.

فيديو | مدير المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة د. عبد الرحمن الصقير: القطاع الزراعي في المملكة يحقق الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات التي تصب في مصلحة الأمن الغذائي#برنامج_اليوم pic.twitter.com/HTehbVSOKf

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) July 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية القطاع الزراعي أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

النائب عادل اللمعي: رأس الحكمة يحقق عوائد تاريخية للاقتصاد الوطني

أكد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، أن إطلاق مشروع مدينة رأس الحكمة قادر على تحقيق طفرة استثمارية كبرى، في منطقة الساحل الشمالي، حيث يمتد المشروع على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، والذي يهدف لتدشين مدينة سياحية متكاملة على البحر الأبيض تضم مرافق ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب تأسيس مشروعات سكنية وتجارية وترفيهية، لافتاً إلى أن عوائد المشروع لدعم الناتج المحلي للاقتصاد الوطني تقدر بنحو 25 مليار دولار، كما يصل إجمالي الاستثمار التراكمي للمشروع  إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045.

حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة

وأضاف "اللمعي"، أن صفقة رأس الحكمة من أهم الصفقات الاستثمارية التي تم إبرامها في العقود الأخيرة، خاصة أنها تأتي لتنمية بقعة هامة في مصر، في إطار خطة تطوير الساحل الشمالي، ليصبح على غرار المناطق السياحية العالمية، ويحتل مركز هام على الخريطة السياحية، لأنه يمتلك مقومات هامة، كان لا بد من استغلالها على نحو استثماري عملاق، من أجل توفير فرص عمل جديدة، وهو ما نجح فيه هذا المشروع الذي يهدف لتوفير 750 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن إتمام صفقة كبرى بحجم رأس الحكمة، دليل على فكر استثماري يقود الدولة المصرية في هذا التوقيت الدقيق، في ظل التداعيات الاقتصادية التي تعرقل مسار الاقتصاد المصري، لذا فإن الاستثمار سيكون أقوى أداة للتعافي، وأيضاً لتحقيق سيولة دولارية تحقق توازن في سعر الصرف للعملة المحلية، فضلا عن هذا المشروع ترجمة حقيقية عن متانة وقوة العلاقات المصرية الإماراتية، التي تتعاون لتحويل هذه المنطقة لتصبح واجهة رائدة عالميًا في مجال السياحة. 

وأوضح النائب عادل اللمعي، أن مشروع رأس الحكمة في  مراحله الأولى سيركز على البنية التحتية السياحية، إذ تمتد المدينة على مساحة 44 كيلومتراً من ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعلى بعد أربع ساعات طيران لأكثر من 400 مليون سائح خارجي، كما يخطط المشروع إلى إنشاء مدن سكنية لتحتضن رأس الحكمة لدى اكتمالها نحو مليوني نسمة، مما يشير إلى أننا أمام مشروع متكامل لم يقتصر على الجانب السياحي فقط، بل يهدف لتخفيف العبء على القاهرة وفتح شريان جديد قادر لاستيعاب الزيادة السكانية.

مقالات مشابهة

  • النائب عادل اللمعي: رأس الحكمة يحقق عوائد تاريخية للاقتصاد الوطني
  • “جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية