أبوظبي (الاتحاد)
أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن تشكيله المشارك في سباق طواف إيطاليا «جيرو ديتاليا» للسيدات، والذي سيقام في الفترة من 7 يوليو إلى 14 يوليو الجاري.
ويضم سباق «جيرو ديتاليا» للسيدات، أحد أهم السباقات العالمية، ثماني مراحل مليئة بالتحديات، تبدأ من بريشيا وتنتهي في لاكويلا، وتغطي مساراً مختلطاً صعباً، ينظم سباق هذا العام RCS Sport، وهي الجهة المنظمة لسباق جيرو ديتاليا للرجال وطواف الإمارات.


وسيمثل فريق الإمارات القابضة (ADQ) نخبة من عضوات الفريق: ألينا أمياليوسيك، وكيارا كونسوني، وإليونورا جاسباريني، وليزي هولدن، وإريكا ماجنالدي، وسيلفيا بيرسيكو، ودومينيكا ولودارشيك، التي سترتدي قميصها الجديد كبطلة لبولندا، تحت قيادة كل من شيري بريدهام وأليخاندر، وجونزاليس تابلاس، وعايدة نونيو، والمديرون الرياضيون لفريق الإمارات القابضة (ADQ).
وبهذه المناسبة، قالت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة (ADQ): «نتطلع إلى سباق جيرو ديتاليا للسيدات، ونشعر بالثقة في أن لاعبات الفريق سيقدمن أداءً متميزاً، يجمع فريق الإمارات القابضة (ADQ) لاعبات من جنسيات وخلفيات متنوعة، وهن يقدمن مزيجاً ملهماً من الخبرات، ورؤية مشتركة للنجاح، بالإضافة إلى القدرة على العمل بروح الفريق الواحد والتحلي بالإرادة اللازمة لتحقيق النجاح».
يضم فريق الإمارات القابضة (ADQ) بطلتين وطنيين تشاركان في الحدث، حيث توجت دومينيكا ولودارشيك مؤخراً ببطولة الطريق في بولندا، لتضمن فوزها الأول بقميص فريق الإمارات القابضة (ADQ) في البطولة الوطنية البولندية، وكان أداء ولودارشيك ملهماً في السباق، بعد التغلب على بداية صعبة للموسم، ويعد هذا الانتصار علامة فارقة في مسيرتها الرياضية.
كما تم تتويج أنستازيا كاربوناري كبطلة لـلاتفيا الوطنية لسباق الطريق للعام الثالث على التوالي، وكان انتصارها مثيراً للإعجاب بشكل خاص، نظراً لتعافيها مؤخراً من كسر في الترقوة، كان تصميم كاربوناري ومرونتها واضحين، حيث تنافست في السباق، والذي أقيم في فورو بإستونيا، مع لاعبات من لاتفيا وإستونيا وليتوانيا، وحصلت في النهاية على اللقب الوطني كأول متنافسة من لاتفيا تعبر خط النهاية.
كما قدمت إليونورا جاسباريني، بطلة إيطاليا للسيدات تحت 23 عاماً، أداءً استثنائياً في سباق شاق يبلغ طوله 130 كيلومتراً بين فلورنسا وسكاربيريا، حيث احتلت المركز الثالث في الترتيب العام وفازت بلقب السيدات تحت 23 عاماً، كان أسلوبها الاستراتيجي في السباق محورياً في هذا الإنجاز.
ومن بين الإنجازات الأخرى التي حققتها لاعبات الفريق مؤخراً، حصلت كارلين سوينكلز، على المركز الثاني في المرحلة الرابعة من سباق لوتو تورينجن للسيدات، حيث خسرت المركز الأول بفارق ضئيل، لكنها أظهرت أداءً قوياً وتصميماً لافتاً.
ومؤخراً أيضاً، انضمت لارا جيليسبي من فريق الإمارات القاري إلى فريق الإمارات القابضة (ADQ). تركت جيليسبي بصمتها بفوزها بسباق أنتويرب بورت للسيدات في بلجيكا ومرحلتين في طواف المتوسط «جيرو ديل ميديتيرانيو» في روزا، وأدى تنوع مهاراتها وبراعتها في الركوب في مختلف التضاريس الجغرافية، بما في ذلك الطرق الوعرة، بالإضافة إلى تفوقها في سباقات المضمار، إلى إكسابها مكاناً في فريق الجولة العالمية، وتعتبر ترقية جيليسبي شهادة على موهبتها والتزام الفريق بتطوير المواهب الشابة.
بينما يتنافس فريق الإمارات ADQ في سباق الجيرو، تتواجد الدراجة الإماراتية صفية الصايغ أيضاً في إيطاليا لدعم زميلاتها في الفريق، والتحضير لأولمبياد باريس القادمة.

أخبار ذات صلة اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا زانيولو يعود من بوابة أتالانتا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات القابضة إيطاليا فریق الإمارات القابضة فی سباق

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر

أعلنت وزارة الاستثمار، اليوم الجمعة، دعمها تطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة الشركات الإماراتية في تطويره، حيث يعد هذا المشروع واحداً من أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحاً في جمهورية مصر العربية.

وحظي مشروع رأس الحكمة الذى يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة باهتمام واسع من المستثمرين الإماراتيين في ضوء الإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي، ومنطقة حرة، ووجهة سياحية فاخرة.
ولعبت وزارة الاستثمار دوراً أساسياً في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار،وتحديد الفرص الرئيسية المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية، حيث ستتولى شركة مُدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، إدارة المشروع بالتعاون مع شركاء بارزين من جمهورية مصر ودولة الإمارات والمجتمع الدولي.
ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم - بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وبرجيل القابضة- ستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون في المستقبل بما يضمن بقاء الشركات الإماراتية مساهماً رئيسياً في المشروع.

بحضور #محمد_بن_زايد و #عبدالفتاح_السيسي .. القابضة "ADQ" تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع #رأس_الحكمة في مصر#الإمارات_مصرhttps://t.co/YFf5tSxuWP pic.twitter.com/nSVsNRbKKR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2024

وبهذه المناسبة، قال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار: "يعكس مشروع رأس الحكمة التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وقد حرصت وزارة الاستثمار على خلق بيئة استثمارية مواتية لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وحفز فرص النمو الاقتصادي طويل الأمدوالازدهار المشترك".
ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي الوطني بحلول عام 2045، ومن المتوقع أن يستقطب خلال مرحلة التطوير استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى 110 مليارات دولارأمريكي.
ويجسّد استثمار دولة الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي، فيما يتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركاً رئيسياً لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر، وستواصل وزارة الاستثمار في دولة الإمارات لعب دور محوري في توجيه وتعزيز الاستثمارات الإماراتية عبر مختلف القطاعات.

"مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة" - موقع 24بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أعلنت مجموعة "مدن القابضة" الإماراتية إبرامها اتفاقيات تعاون مع أول مجموعة من الشركاء والمستثمرين، لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب القاهرة على البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع رأس الحكمة
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع الـ 35 مليار دولار
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • "مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة"
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء.. أبرز الإنجازات المرتقبة
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء… وإطلاق ” MBZ-SAT ” أبرز الإنجازات المرتقبة
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي