أعلنت فريدة عثمان، بطلة السباحة المصرية، غيابها عن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك من خلال بيان رسمي أصدرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكشفت فريدة عثمان في بيانها أسباب عدم مشاركتها في الدورة الأولمبية، قائلة: «ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي، أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأولمبية باريس 2024».

فريدة عثمان تعلن غيابها عن أولمبياد باريس 2024

وأضافت البطلة المصرية: «لقد بدأت البرنامج التدريبي من أول الموسم للوصول إلى أفضل مستوى ممكن لهذه الدورة، وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة ودورة الألعاب الأفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف، وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة ورغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للمشاركة في الدورة الأولمبية».

سبب غياب فريدة عثمان عن أولمبياد باريس 2024

وأضافت: «كان الرقم الذي حققته في هذه الظروف الصعبة هو 24.70 ثانية في سباق 50 متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 Acut، وعلى هذا الأساس جرى إبلاغي رسميا من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية، ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد ونتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته وتصنيفي العالمي المتقدم، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب الكوتا المحدودة في باريس».

واختتمت فريدة عثمان بيانها: «أنا وقد انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأولمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فإني حزينة جدا لصعوبة الموقف، ورغم المجهود الشاقة والتضحيات المبذولة، هذه هي الرياضة، أعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة وأشكركم على دعمكم المستمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريدة عثمان باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 سباحة فی الدورة الأولمبیة فریدة عثمان باریس 2024

إقرأ أيضاً:

نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية

كشفت الفنانة نيللي خلال ندوة تكريمها على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي، عن سبب غيابها عن الساحة الفنية، موكدا إنه ا لم تعتزل الفن. 

نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية 

وأوضحت نيللي أنها تفاجأت بنفسها تعتذر كثيرا عن كل الأعمال التي تعرض عليها، مؤكدة أنها لم تتخذ قرارا بالاعتزال كما تردد خلال الفترة الأخيرة، وسبب غيابها هو لإنه لم يعرض عليها عمل مناسب لمسيرتها. 

أمتع اللحظات لـ نيللي 

وايضا أكدت نيلي أن أمتع لحظات حياتها كانت أثناء تصوير فوازير رمضان على الرغم من المجهود الكبير التي كانت تقوم به، إلا إنه من أحب الأعمال الفنية لها التي تقدمتها وإشباع رغبتها الفنية من تقديم مخاف الفنون من التمثيل والاستعراض والغناء وغيرها من الفنون.

الندوة شهدت عرض فيلم تسجيلي استعرض مسيرة نيلي الفنية منذ بداياتها وحتى أهم المحطات التي صنعت منها رمزًا في عالم الفن العربي، ما جعل هذه الاحتفالية تكريمًا مستحقًا لمسيرة فنية استثنائية.

الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي

حملت الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنانة نيللي تقديرا لمشوارها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

نبذة عن نيللي 

ولدت نيلّلي آرتين كالفيان وشهرتها "نيللي" في القاهرة لأسرة مصرية وهي ذات جذور أرمنية، وأخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي طفلة فيروز بلقب الطفلة المعجزة فيروز وابنة خال الممثلة لبلبة، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها الأربع سنوات في فيلم الحرمان وبعدها شاركت أخواتها فيروز (ممثلة)و ميرڤت فيلم فيلم عصافير الجنة من انتاج والدها، وشاركت بعدها في عدد من أفلام، تزوجت مرتين المرة الاولي من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصري خالد بركات. 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • غادة عبدالرازق تودع أسبوع باريس للموضة بصور جديدة
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل تنفيذ دورتها العلمية الثانية لتأهيل الدعاة والخطباء في الفلبين
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي
  • نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية