بقلم : يحيى السماوي ..

بسم الله الرحمن الرحيم //

سيادة رئيس الوزراء أ . محمد شياع السوداني المحترم .
أنا المواطن العراقي المفصول لسبب سياسي ( يحيى عباس عبود عباس ) المعروف عراقيا وعربيا كشاعر باسم ( يحيى السماوي ) ، كنت قد قدمت بعد زوال نظام صدام حسين طلبا لإعادتي الى وظيفتي تمهيدا لاستكمال تقاعدي حيث كنت مدرسا وتم نقلي من وزارة التربية الى وزارة الإتصالات بسبب رفضي الإنتماء للحزب الحاكم وقتذاك .

. وبسبب حملي السلاح ضد السلطة فقد هربت من العراق وعملت في إذاعة صوت الشعب العراقي المعارضة للنظام الحاكم وقتذاك .
وبعد مراجعات استمرت سنين عديدة : أصدرت لجنة التحقق من المفصولين السياسيين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء كتابها المورخ في 16/2/2014 والمرقم : ت ق 791 / 00005311والموجه الى وزارة الإتصالات تحت موضوع ( فصل سياسي ) لغرض إكمال معاملات إقرار التكليف بالإثبات الصدر عن لجنة التحقق من المفصولين السياسيين .
إنني إذ أرفع اليكم رسالتي هذه فإنني أرجو رفع الحيف والظلم ـ العفوي أو المقصود ـ الذي لحق بي جرّاء إخفاء أو إتلاف أو ضياع ملف معاملتي ـ فجميع الجهات ذات العلاقة التي راجعتها طيلة هذه السنين ـ وما أزال أراجعها ـ تجيب على مراجعاتي واستفساراتي بعدم وجود ملف معاملتي علما أن كتاب لجنة التحقق من المفصولين السياسيين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء تتصدره عبارة : ” نعيد اليكم ربطا أضابير الفصل السياسي الخاصة بالذوات المدرجة أسماؤهم في الجدول المرفق ” ..
آمل أن يُسهم سيادتكم في وضع حدّ للحيف الذي لحق بي ومحاسبة الجهة المسؤولة عن إخفاء أو إتلاف إو إضاعة ملف معاملتي ، ولكم الشكر .
المواطن المفصول سياسيا : يحيى عباس عبود عباس / الشاعر ” يحيى السماوي “

يحيى السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب الشئون لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ عن فوز النائب محمد أحمد هيبة بمنصب رئيس اللجنة.   
كما فاز النائبان أبو الفتوح محمد علي، ومحمد مجدى فريد بمنصب الوكيلين، فيما فازت النائبة رشا إسحق نصير بأمانة السر. 
واعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم تشكيل هيئات مكاتب اللجان حيث جرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية؛  بعد أن دعا رئيس المجلس ، لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان؛ حيث تم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • النائب الخبير المهندس عامر عبد الجبار يوجّه رسالة للسيد السوداني ..
  • رموز سيادة مختلفون
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة