تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من بيروت، إن هناك حالة من الترقب الكبير على طول الحدود اللبنانية الجنوبية، وذلك ترقبًا لما يمكن أن تسفر عنه المواجهات على مدار اليوم على عملية الاغتيال التي نفذها جيش الاحتلال أمس في بلعبك.

وأضاف سنجاب، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال استهدفت بطائرة مسيرة سيارة في منطقة البقاع شرقي الدولة اللبنانية، مما أدى إلى مقتل أحد عناصر حزب الله اللبناني البارزة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، أن حزب الله أعلن صباح اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية، لكن عمليات الرد لم تبدأ حتى الآن، وهو ما ينذر بالمزيد من القلق، ويعطي انبطاعًا بأن هناك عمليات أكبر خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الجنوبية جيش الاحتلال الاغتيال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

قدمت الإعلامية أميمة تمام عرضا تفصيليا على شاشة قناة القاهرة الإخبارية حول القتال بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعنوان: «ترسانة أسلحة حزب الله وإسرائيل تشعل الساحة اللبنانية».

قواعد الاشتباك تتغير بين حزب الله والاحتلال

وقالت أميمة تمام في تقريرها: «مع اشتعال القتال على جانبي الحدود بين كلا من لبنان وإسرائيل، تغيرت تماما قواعد الاشتباك، وصارت أقرب ما تكون إلى حرب مفتوحة، فالطائرات الإسرائيلي لا تكف عن الإغارة على المدن والبلدات اللبنانية، وبدأت عملية برية على الحدود، فيما يرد حزب الله بعشرات الصواريخ على مدن إسرائيل».

وأضافت: «بعد أيام قليلة من اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، بدأت إسرائيل مرحلة جديدة خطيرة للغاية في صراعها المتصاعد مع حزب الله، وذلك من خلال القيام بأول غزو بري للبنان، منذ عام 2006، ونشر خمسة ألوية على الحدود مع لبنان، بعد القيام بعمليات الاستطلاع، ونشر مهندسين لتنفيذ مهام مثل اختراق الحواجز».

وتابعت: «بعد ساعات من التوغل البري، تمكنت قوات حزب الله من قتل 8 عسكريين إسرائيليين، فيما أعلنت تل أبيب عن رصد قرابة 100 صاروخ أطلق من لبنان على شمال إسرائيل، وقال جيش الاحتلال إنه دمر أكثر من 150 موقعا لحزب الله عبر الغارات الجوية»

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • "القاهرة الإخبارية": محاولات الاحتلال التسلل برًا للأراضي اللبنانية جميعها باءت بالفشل
  • القاهرة الإخبارية: ترسانة أسلحة حزب الله وإسرائيل تشعل الساحة اللبنانية
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: رصد 25 رشقة صاروخية من جنوب لبنان على الحدود الشمالية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشعل الحرائق في محيطها وستمتد إلى جبهات أوسع
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية