يشارك آلاف المتظاهرين الإسرائيليين، الأحد، في مناطق في الشمال إلى الجنوب، بما سُميّ بـ"يوم التشويش" بمناسبة مرور 9 شهور على بدء الحرب وللمطالبة بعقد صفقة لاستعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة وإسقاط الحكومة الإسرائيلية وعقد انتخابات فورية.

وبدأت الخطوات الاحتجاجية صباح الأحد، بمظاهرات أمام منازل الوزراء وأعضاء الكنيست من الائتلاف الحاكم، وبعد ذلك قام المتظاهرون بإغلاق الطرق والمفارق في سلسلة من المراكز في جميع أنحاء البلاد.


آلاف الإسرائيليين يطلقون "يوم التشويش" في الشوارع للمطالبة بعقد صفقة وإسقاط الحكومة

للتفاصيل: https://t.co/7YQNJBiqJU pic.twitter.com/frMlPHHeaJ — موقع عرب 48 (@arab48website) July 7, 2024
وكذلك من المتوقع أيضًا تنظيم مسيرات في القدس وتل أبيب في وقت لاحق من اليوم من أجل عودة الأسرى الإسرائيليين بصفقة والمطالبة بإجراء انتخابات فورية وتغيير الحكومة. وفق موقع "عرب 48".

وأعلنت أكثر من 150 شركة في قطاع "الهايتك" وعدد من صناديق الاستثمار أنها ستسمح لموظفيها بالانضمام إلى الاحتجاجات في جميع أنحاء دولة الاحتلال .


وستتضمن الاحتجاجات، ايوم الأحد، إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" 2 وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة؛ حسبما أفاد المنظمون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية يوم التشويش دولة الاحتلال نتنياهو انتخابات مبكرة دولة الاحتلال يوم التشويش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل

أعلن الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر، موضحا أنه سيتم فتح أسبوع كامل لتلك المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة بالمجان، اعتبارا من يوم الأحد.

وأضاف الدكتور وليد قانوش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب، أن هناك تعليمات للمسارح التابعة للقطاع باستقبال جمهورها في هذا اليوم بالمجان لجميع العروض الموجود، كمشاركة في توفير مزار احتفالي في هذا اليوم.

وأوضح أنه منذ بداية شهر أكتوبر وهناك فعاليات متعددة في وزارة الثقافة، استجابة للمبادرة الرئاسية بداية التي بدأت منتصف الشهر الماضي، لافتا إلى أن احتفالات أكتوبر كانت ضمن هذه المبادرة.

اقرأ أيضاًمن روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية إصدار جديد من حكاية مصر

إقبال كبير من الزائرين على المواقع الأثرية والمتاحف خلال عيد الأضحى المبارك

تخفيض أسعار زيارة المواقع الأثرية والمتاحف في الأقصر 20%

مقالات مشابهة

  • دعوات مغربية لمسيرة تضامنية مع غزة الأحد
  • "سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يقررون الإضراب عن الطعام أمام الكنيست
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل