واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح - المنوفية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية).. حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (8142) بطاقة رقم قومى، وعدد (24731) مصدرًا مميكنًا.

     
وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق.. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتبارًا من يوم 6/7/2024. 
كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين.. وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد (1073) بطاقة رقم قومى وعدد (176) مصدرًا مميكنًا. 
     
كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (26) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم. 
كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد (120) مواطن ومواطنة. 
  
بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (276) مواطن ومواطنة.     
وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شمال سيناء محافظات الدقهليه وزارة ايام الاسبوع الأحوال المدنية بطاقات الرقم القومى

إقرأ أيضاً:

الزراعة: قطاع الزراعة الالية يستقبل وفدا اوروبيا بمجال الميكنة الزراعية

قام وفد خبراء من الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنه الزراعية بزيارة بعض محطات قطاع الزراعة الالية بمحافظة المنوفية والغربية وكذلك زيارات حقلية لتشغيل بعض المعدات كالحرث والتسوية بالليزر وكذا حصاد الأرز وعملية كبس القش.

 

وصرح عادل الاشقر، رئيس قطاع الزراعه الآلية بوزارة الزراعة، بأن الوفد الأوروبي أشاد بالامكانيات الكبيرة لقطاع الزراعة الآلية لما راوه داخل هذه المحطات وخلال الزيارة الحقلية في المنوفية والغربية وياتي ذلك بناءًاعلى توجيهات علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وذلك ضمن المنحة الأوربية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لوزارة الزراعة والتي تتضمن منح قطاع الزراعة الآلية 15 مليون يورو لشراء معدات زراعية لمحطات القطاع في 5 محافظات هي المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والبحيرة وذلك للنهوض بمحصول القمح بصفة خاصة وبعض المحاصيل الاخري.

 

وأضاف "الأشقر "ان الوفد الأوروبي سوف يقوم بزيارة أخرى لمصر في أول نوفمبر القادم لمشاهدة زراعه محصول القمح في هذه المحطات وجاري حاليا وضع قائمه للمعدات التي سو يتم شرائها لمحطات القطاع في هذه المحافظات  حيث سيتم بدء تنفيذ هذه المنحه اعتبارا من يناير 2025.

 

كما أشار الأشقر إلى أن التعاون المثمر بين المشروع الإيطالي بقيادة د عصام واصف وقطاع الزراعة الآلية حيث سيتم قريبا البدء في تنفيذ المرحلة الثانيه لمشروع الإيطالي بقرض مقداره 10 مليون يورو في محطات قطاع الزراعة الآلية وعدد 9 جمعيات زراعية تعاونية في محافظات كفر الشيخ واسيوط وسوهاجوقال رئيس قطاع الزراعة الآلية أن الوفد الإيطالي سوف يقوم بجولة ميدانية في تلك المحافظات لزيارة محطات القطاع وبعض الجمعيات في تلك المحافظات مما سيكون له أثر كبير على تطوير محطات القطاع وتوفير خدمة الميكنة الزراعية لأكبر عدد من المزارعين في تللك المحافظات الامر الذي سيؤدي إلى تقليل تكلفة الانتاج والفاقد وزيادة الانتاج ودخل المزارعين وتقليل فاتورة الاستيراد وخاصة في محصول القمح والمحاصيل الزيتية.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: قطاع الزراعة الالية يستقبل وفدا اوروبيا بمجال الميكنة الزراعية
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى ويوجه بحلها
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى المقدمة منهم
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • طيران العدو يواصل استهداف المنازل والمعالم المدنية في بيروت وسقوط 40 شهيداً من المسعفين
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة