أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 20 صاروخا أطلقت باتجاه منطقة الجليل في شمال الأراضي المحتلة الأحد، قائلا إنه أدى إلى إصابة شخص واحد، بينما نجح في اعتراض بعض عمليات الإطلاق.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن إطلاق الصواريخ جاء بعد أن اغتيال المسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله ميثم العطار، في غارة جوية في منطقة بعلبك، في عمق الأراضي اللبنانية.



وأضافت أنه "في وقت لاحق أنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأسفل، كان رجل يبلغ من العمر 28 عاما في حالة خطيرة بسبب جروح أصيب بها من شظايا وتم إجلاؤه بواسطة الطوارئ".

ونقلت عن المسعفين قولهم: "قدمنا له العلاج الطبي ونقلناه في سيارة العناية المركزة التابعة لنجمة داود الحمراء إلى المستشفى، حيث يرقد في حالة خطيرة ومستقرة".


ونشرت إذاعة جيش الاحتلال مقطع فيديو يظهر اعتراض صواريخ فوق الشمال على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مشيرة إلى أنه تم تفعيل الإنذارات في المناطق التي لم تدق فيها الإنذارات منذ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وتجدد القصف المتبادل بين الاحتلال وحزب الله في المناطق الحدودية، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات جيش الاحتلال ومواقعها العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

רצף האזעקות בגליל התחתון - אחרי חיסול הבכיר בחזבאללה: בוצעו יירוטים רבים, בצה"ל מדווחים על מספר גדול של שיגורים. ההתרעות הופעלו גם ביישובים שלא נשמעו בהם אזעקות מאז אוקטובר @Doron_Kadosh pic.twitter.com/LYgVtBtO8Y — גלצ (@GLZRadio) July 7, 2024
وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق "عشرات صواريخ الكاتيوشا على قاعدة نمرة غرب طبرية"، ردا على اغتيال ميثم العطار.


وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين الاحتلال وحزب الله، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إقرار جيش الاحتلال في حزيران/ يونيو الماضي خططا عملياتية لـ "هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي الجليل اللبنانية حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله الجليل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الهجوم على 200 هدف لحزب الله خلال الساعات الأخيرة.
وتستمر الغارات الإسرائيلية على عدة مواقع لبنانية، فيما طالب جيش الاحتلال سكان القرى بالجنوب عدم العودة إليها حاليًا.

#لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على #الباشورة#اليومhttps://t.co/SxoN5biKqc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حرب إسرائيل على لبنانوأضاف: لن نتردد في منع تهريب الوسائل القتالية من سوريا للبنان.
أخبار متعلقة لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيليةوكانت أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت قنابل فسفورية خلال استهدافها منطقة الباشورة.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على ذات المنطقة في بيروت.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي: تدمير 2000 هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • الاحتلال الإسرائيلي يدفع بـ «الكوماندوز» بعد إصابة 38 من عناصره جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق القريبة من الحدود
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان