المناطق_متابعات

شهّرت وزارة التجارة بمدير شركة بعد صدور حكم قضائي نهائي يدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري؛ نتيجة حيازة وعرض وبيع أجهزة كهربائية مغشوشة.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة 15 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي 9 يونيو 2024 - 1:58 مساءً

 

وثبت تورط المنشأة في تغيير حجم طاقة أجهزة كهربائية (3 مكيفات) واحدة 3 طن، ووحدتين اثنتين 2.

5 طن تبين بعد تركيبها أن طاقتها 2.5 طن والأخريين طاقة كلاً منهما على حدة 2 طن وهو ما يعد غشًا وتضليلًا للمستهلك.

 

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام المتضمن فرض غرامة مالية، واستلام البضاعة المغشوشة وإعادة قيمتها للمستهلك، وإغلاق المنشأة لمدة 15 يومًا، ونشر الحكم على نفقة المخالف.

 

وتؤكد وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية ضدهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم.

 

 

كما تحث عموم المستهلكين على الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو مركز الاتصال على الرقم 1900.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024

شهدت دبي، أمس، انطلاق مبادرة Welcome to Türkiye، وذلك خلال فعاليات “ملتقى السياحة التركي” 2024، التي تنظمها وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية في دبي.

ويهدف الملتقى إلى الترويج للوجهات السياحية واستكشاف مناطق الجذب السياحي للجمهورية التركية، وتعزيز آفاق التعاون السياحي مع الشركات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الحدث مشاركة ممثلي عدد من شركات السياحة والسفر والطيران التركية والإماراتية، و”دناتا”، وحضور سعادة أونور شيلان القنصل العام التركي في دبي والإمارات الشمالية، وصالح أوزار الملحق الثقافي التركي، وقنعت قوتلوك رئيس مجلس الأعمال التركي، وعدد من ممثلي شركات السياحة والسفر في البلدين.

واستعرض أوزان أورتاج مدير الاتصال الخارجي في وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية، تدشين وجهات سياحية جديدة خلال المبادرة، والتي تشمل وجهات تاريخية وثقافية ووجهات التزلج على الجليد وغيرها، مؤكدا أن بلاده تولي أهمية كبيرة للسوق الإماراتي.

وكشفت الخطوط الجوية التركية عن وصول عدد الرحلات الجوية لبلاده إلى 345 وجهة و130 دولة حول العالم، مشيرا إلى وصول عدد الرحلات بين تركيا والإمارات إلى 38 رحلة أسبوعيا، بواقع 28 رحلة إلى دبي، و10 رحلات إلى أبوظبي.

وتم عقد عدد من الجلسات وورش العمل والعروض الترويجية لقطاع السياحة التركي المقدمة إلى السوق الإماراتي، وسلطت الضوء على دور السياحة البيئية المستدامة، كما تم بحث إمكانية زيادة عدد الرحلات السياحية وفرص التعاون في قطاع السياحة بين كلا البلدين.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: “تغيير حكومي قبل نهاية السنة”
  • بوزلاعة: افتتاح غرفة تغيير الملابس زلطن ضمن خطة “عودة الحياة”
  • الميهوب: الحكم على “جاب الله” مسيّس وسيؤدي إلى تصعيد
  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • عمليات المقاومة الإسلامية ضد جيش العدوّ “الإسرائيلي” الأربعاء 2 اكتوبر 2024
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف
  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • سعر الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في مصر.. تغيير جديد بعيار 21