تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريرها الأسبوعي الـ 24 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 29 يونيو – 5 يوليو، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة 
فيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية 

حيث نفذت  إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 19 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية.


ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 20 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحر الأحمر، سوهاج، الدقهلية والبحيرة) ، وتم استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد.


وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 16 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات ( البحيرة، الغربية، الشرقية، بني سويف، الاسكندرية، القليوبية، الفيوم، الجيزة، المنيا وكفر الشيخ) .
وفيما يخص إدارة التراخيص والرقابة على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 62 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات (أسوان، الاسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة، الدقهلية، الاسماعيلية، مرسى مطروح والأقصر،)  وتم تسجيل 2 مطعم بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.


ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 17 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات ( القاهرة، الغربية، الجيزة، قنا والاسكندرية) ، وتم تسجيل 4 وحدات بالهيئة خلال الأسبوع الماضي.


وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 415 طلب تظلم وارد من المواني المختلفة.
 

وأجرت الإدارة العامة للمجازر 8 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء، بالإضافة إلى 59 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء، و أصدرت الإدارة 23 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.


كما قامت إدارة المجازر بشن حملة على بعض المجازر اليدوية في بعض أحياء محافظة الجيزة وذلك لتعريف القائمين عليها باشتراطات سلامة الغذاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملات سلامة الغذاء بمختلف المحافظات الرقابة على السلاسل التجارية الرقابة على فی محافظات

إقرأ أيضاً:

تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

تصدر سهم مجموعة طلعت مصطفى قائمة أسهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه، وحجم تداول بلغ 27 مليون ورقة مالية، ما منحه حصة سوقية قدرها 7.7%.


 

جاء في المركز الثاني سهم بنك التجاري الدولي-مصر، بقيمة تداولات وصلت إلى 1.63 مليار جنيه، وحجم تداول بلغ 19 مليون ورقة مالية. أما المركز الثالث فقد كان من نصيب سهم بالم هيلز، حيث سجلت تداولاته 1.32 مليار جنيه بحجم 198 مليون ورقة مالية.


 

في المرتبة الرابعة جاء سهم مجموعة “إي إف جي هيرميس” بقيمة تداولات بلغت 1.10 مليار جنيه، وحجم تداول وصل إلى 44.9 مليون ورقة مالية، بينما حل سهم إعمار مصر في المركز الخامس بقيمة تداولات 677 مليون جنيه وحجم 80 مليون ورقة مالية.


 

سهم السويدي إليكتريك جاء في المركز السادس بقيمة تداولات 661 مليون جنيه وحجم تداول 80 مليون ورقة مالية، فيما احتل سهم بلتون المركز السابع بتداولات بلغت 649 مليون جنيه وحجم 193 مليون ورقة مالية.


 

سهم طاقة عربية جاء في المركز الثامن بتداولات بلغت 614 مليون جنيه وحجم 42 مليون ورقة مالية، وفي المركز التاسع سهم غاز مصر بقيمة تداولات 613 مليون جنيه وحجم 13 مليون ورقة مالية. واختتم سهم حديد عز قائمة العشرة الأوائل في المركز العاشر بتداولات بلغت 569 مليون جنيه وحجم 5 ملايين ورقة مالية.


 

سجلت البورصة المصرية مكاسب بقيمة 71.7 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهي، ليصل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 2.221 تريليون جنيه، مقابل 2.149 تريليون جنيه في الأسبوع السابق.


 

من حيث المؤشرات، ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 1.42% ليغلق عند 31،720 نقطة. كما سجل مؤشر “إيجي إكس 70 EWI” ارتفاعًا بنسبة 1.78% ليغلق عند 7،557 نقطة، بينما صعد مؤشر “S&P” بنسبة 1.96% ليغلق عند 6.33 نقطة. وحقق مؤشر “EGX30 capped” ارتفاعًا بنسبة 1.79% ليغلق عند 37،315 نقطة، بينما أغلق مؤشر “EGX100 EWI” مرتفعًا بنسبة 1.7% عند 8،171 نقطة.


 

بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع نحو 361 مليار جنيه، مع حجم تداول بلغ 4.9 مليار ورقة مالية تم تنفيذها عبر 625 ألف عملية. بينما في الأسبوع السابق، بلغ إجمالي قيمة التداول 275 مليار جنيه وحجم التداول 5.1 مليار ورقة مالية عبر 557 ألف عملية.


 

استحوذت الأسهم على 6.61% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، بينما مثلت السندات وأذون الخزانة نحو 93.3% من إجمالي التداولات. سجل المصريون نسبة 88.2% من التعاملات، بينما استحوذ الأجانب والعرب على نسبتي 5.9% لكل منهما، بعد استبعاد الصفقات. سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 449 مليون جنيه، بينما حقق العرب صافي شراء بقيمة 9.8 مليون جنيه.


 

منذ بداية العام، مثلت تعاملات المصريين 86.4% من إجمالي قيمة التداول على الأسهم المقيدة، بينما سجل الأجانب 6.9% والعرب 6.7%.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • عمرو سلامة يختار أفضل 3 متسابقين في الأسبوع الخامس من برنامج «كاستنج» 
  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي