أعلنت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن انطلاق المرحلة الثانية لتدريبات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية " مودة " التفاعلية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تأتي في إطار الشراكة والتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي"جي اي زد" بالنيابة عن الحكومة الألمانية.

ومن جانبها صرحت الدكتورة رانده فارس مدير المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة " بأن التدريبات تهدف إلى رفع الوعي الخاص بالمقبلين على الزواج بكافة المعلومات والمهارات التي تسهم في تأسيس كيان أسري سوي ومتماسك، وتراعي تلك التدريبات كافة سبل الإتاحة لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة في التدريبات إلى جانب مشاركة مدربين من ذوى الإعاقة بالبرنامج التدريبي.

وأضافت مدير المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة " بوزارة التضامن الاجتماعي أن التدريبات ستتم على مستوى 10 محافظات "القاهرة- الفيوم-بورسعيد- الدقهلية- الاسكندرية- أسيوط- سوهاج - قنا - أسوان- البحر الأحمر" وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، حيث من المقرر استهداف 4000 متدرب عبر 480 يومًا تدريبيًا لتعظيم الاستفادة من الأنشطة التي يتم تنفيذها بشكل تشاركي وتفاعلي مع المشاركين والمشاركات، من خلال مجموعة من الكوادر التدريبية الشابة المؤهلة لتنفيذ الجلسات التدريبية على النحو المعرفي والمهاري الذي يسهم في إنجاح تلك الجلسات ومن ضمنهم مجموعة من الكوادر المتميزة من الاشخاص ذوي الاعاقة.
 
 وأوضحت فارس أنه من خلال التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تم تطوير حقيبة تدريبية تستند على محتوى "مودة" الأساسي والذي تضمن محورًا خاصًا للعنف القائم على النوع  وذوي الإعاقة، وتم تحويل الجلسات إلي أنشطة تفاعلية، حيث شهدت المرحلة الأولي من المبادرة تدريب 4000 شاب وفتاة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، وفدا صينيا في أول يوم عمل له بالمحافظة عقب عودته لها بعد أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية لاستمراره كمحافظ للوادي الجديد لفترة ثالثة. 

وتضمن اليوم الأول للمحافظ، جولة تفقدية للوفد الصيني الذي يزور المحافظة لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستثمار المختلفة خاصة في الزراعة والصناعة، كما ترأس المحافظ اليوم المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور كافة القيادات التنفيذية للمحافظة، أعقبه احتفال ديني بمناسبة العام الهجري الجديد بقاعة الديوان العام بمدينة الخارجة.

من ناحية أخرى، أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بدء أعمال رفع كفاءة مقر العقار التابع للمحافظة بحي السادات بمحافظة أسيوط بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي بقيمة ١٠ مليون جنيه، والذي جرى تخصيصه لإنشاء وحدات فندقية يخصص عائدها لصالح مؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة. 

وأوضح الزملوط أنه تم تكليف الوحدة المحلية لمركز الخارجة بتنفيذ أعمال رفع الكفاءة للعقار المكون من ٦ طوابق، وذلك في إطار خطة المحافظة لتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة، و تنمية موارد مؤسسة التكافل للوفاء بدورها في دعم الحالات الأكثر احتياجًا والأسر المستحقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • «معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • فادية كيوان تهنئ مايا مرسي على توليها حقيبة التضامن الاجتماعي