قامت الجمعية السعودية للذوق العام بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية بتركيب عدد من اللوحات الإرشادية الجديدة في كورنيش الدمام والخبر.
تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“ الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء.
أخبار متعلقة "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء موجة حارة وأتربة.

. اعرف خريطة الطقس اليوم على الشرقيةأوضح عبدالعزيز المحبوب، مدير عام الجمعية، أن اللوحات تتضمن عبارات وصور إرشادية حول الذوقيات الواجب التحلي بها داخل هذه المرافق، بما يضمن المحافظة على المسطحات الخضراء، واستدامة الممتلكات والمرافق العامة، وراحة ومتعة الجميع، لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وتركز اللوحات على أهمية الحفاظ على نظافة الكورنيش والحدائق، وعدم الإضرار بالممتلكات العامة. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضاف أن اللوحات متوفرة بعدة لغات لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتحسين المشهد الحضري وتعزيز الذوق العام.
تركيب مزيد من اللوحات
أكدت ريما الشهري، أخصائية البرامج والمشاريع في الجمعية، أن هذه اللوحات هي الخطوة الأولى ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“، مشيرة إلى أن الجمعية ستواصل جهودها لتركيب المزيد من اللوحات في مختلف الحدائق والمتنزهات العامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.
وقالت تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمرافق العامة، وتشجيع الممارسات الإيجابية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام لوحات إرشادية الذوق العام كورنيش الدمام كورنيش الخبر الجنوبي الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام

نظّم مكتب محافظ شمال الشرقية دورة تدريبية تخصصية لتعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام، على مدى ثلاثة أيام، تهدف الدورة التي يقدمها المدرب عبدالناصر الصائغ إلى رفع مستوى التوعية بشأن حسن إدارة المال العام وترشيد التصرفات المالية، من خلال التركيز على منظومة قيمية وقانونية تدعم الشفافية والنزاهة.

وتشمل المحاور الأساسية للدورة تشخيص موضوع المال العام وفق «رؤية عُمان 2040»، التي تؤكد أهمية المال العام وحوكمته.

يتناول البرنامج التدريبي عدة جوانب، منها التعرف على المال العام المملوك ملكية عامة وملكية خاصة، بالإضافة إلى مسؤولية التدقيق الداخلي ودوره في تعزيز الشفافية والمسؤولية الوظيفية، كما تسلّط الضوء على الأطر التشريعية التي تناولت إدارة المال العام والرقابة، بهدف تعزيز منظومة القيم وتحسين ترشيد الاستخدام.

وتسعى الدورة أيضًا إلى تعزيز معاني الولاء والانتماء والمواطنة، وغرس روح تحسين إدارة المال العام، من خلال نقاشات عامة تشجع المشاركين على تبادل الأفكار والخبرات.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة المؤسسية وحماية الموارد المالية للوطن، بما يعكس التزام المجتمع بتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • لا مُشاحَّة فى الذوق
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ (26) حيًّا بمدينة الدمام و(14) حيًّا بمحافظة الخبر
  • الأول في الشرق الأوسط.. "البيئة" تصدر ترخيصًا لمشروع زراعي تجاري بتقنية "الأيروبونيك"
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام