أعلن محمد جبران وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقال جبران، إنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الاعياد، والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأكد الوزير محمد جبران على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة ،وعليه يلتزم السادة رؤساء الإدارات المركزية، بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات -كل في حدود اختصاصه - بالعمل على نشر  أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج، للعمل بمقتضاه والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 2213، لعام 2024، بأن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الخاص رأس السنة الهجرية إجازة رسمية محمد جبران وزير العمل مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024

يحتفل المصريون بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، الأحد المقبل، 6 أكتوبر الجاري، إذ أعلن رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وأيضا شركات القطاع الخاص، وفي حال عمل الموظف بهذا اليوم لديه الحق بالحصول على أجر مضاعف مقابل عمله في هذا اليوم، وفق قانون العمل.

ويتساءل المواطنون عن موعد عودة المصالح الحكومية والبنوك للعمل مرة أخرى بعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وتستعرض «الوطن» ذلك على النحو التالي:

موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة 6 أكتوبر

من المقرر أنَّ تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، بعد إعلان الأحد 6 أكتوبر إجازة رسمية، وبذلك تكون المصالح الحكومية إجازة لمدة 3 أيام اليوم وغدا والأحد المقبل.

موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة 6 أكتوبر

كما أكد البنك المركزي، في بيان، أن جميع البنوك ستستأنف العمل مرة أخرى اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، بعد تعطيل العمل بها الأحد المقبل وبذلك تكون البنوك أيضا إجازة لمدة 3 أيام الجمعة والسبت والأحد.

يشار إلى أنّ إجازة 6 أكتوبر هي الإجازة الرسمية الأخيرة في عام 2024، ولا توجد أي إجازات رسمية أخرى سوى العطلة الرسمية التي توافق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • متاحف تفتح مجانا للمواطنين غدا بمناسبة نصر أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • غدًا.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • 6 أكتوبر أقربها.. مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • إجازة البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • اعرف موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • صحيفة الثورة الخميس 30 ربيع أول 1446 – الموافق 3 أكتوبر 2024