الوطن:
2024-07-15@00:02:32 GMT

عضو بـ«الشيوخ»: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

عضو بـ«الشيوخ»: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة

قال فايز أبو حرب، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إنّ سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة، مشيرًا إلى أن مشروعات البنية الأساسية التي تمت خلال الـ11 عاما الماضية تعد تنمية غير مسبوقة مثل شبكات الطرق محطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه والمدن الجديدة في رفح المصرية ومدينة السلام وتطوير ميناء العريش.

شبكة طرق هائلة في سيناء

وأضاف «أبو حرب»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلامي ياسر عبد الستار: «شبكة طرق هائلة تتم تربط كل مدن المحافظة بعضها ببعض، بالإضافة إلى التجمعات التنموية في وسط سيناء وجنوب سيناء». 

وتابع وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ: «مشروعات البنية الأساسية في سيناء ستخدمنا عقودا من الزمن بإذن الله، والدولة في الفترة الأخيرة كانت تحارب الإرهاب وتبني وتعمر في سيناء». 

ضخ الاستثمارات في سيناء

وأكد أن الدولة مستمرة في التنمية والتعمير، ونشكر القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بضخ الاستثمارات في سيناء، بأكثر من 700 مليار جنيه في شمال وجنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإرهاب سيناء السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي فی سیناء

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون لحماية الفنانين والصحفيين من الاستخدام غير المصرح به للذكاء الاصطناعي

قدم ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى كبح جماح صعود واستخدام المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق من خلال حماية أعمال الفنانين وكتاب الأغاني والصحفيين.

تم تقديم قانون حماية المحتوى الأصلي وسلامته من الوسائط المعدلة والمزيفة (COPIED) إلى مجلس الشيوخ صباح الجمعة. مشروع القانون عبارة عن جهد مشترك من الحزبين بتفويض من السيناتور مارشا بلاكبيرن (جمهوري من ولاية تينيسي)، والسناتور ماريا كانتويل (ديمقراطية من واشنطن)، والسناتور مارتن هاينريش (ديمقراطي من نيو مكسيكو)، وفقًا لتحذير صحفي صادر عن مكتب بلاكبيرن. 

من شأن القانون المنسوخ، إذا تم سنه، إنشاء معايير للشفافية من خلال المعاهد الوطنية للمعايير والتكنولوجيا (NIST) لوضع مبادئ توجيهية بشأن "معلومات مصدر المحتوى، والعلامات المائية، والكشف عن المحتوى الاصطناعي"، وفقًا للبيان الصحفي.

سيحظر مشروع القانون أيضًا الاستخدام غير المصرح به للمحتوى الإبداعي أو الصحفي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي أو إنشاء محتوى الذكاء الاصطناعي. ستحصل أيضًا لجنة التجارة الفيدرالية والمدعون العامون بالولاية على سلطة إنفاذ هذه الإرشادات والأفراد الذين استخدم الذكاء الاصطناعي المحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل قانوني لإنشاء محتوى جديد دون موافقتهم أو التعويض المناسب، وسيكون لهم أيضًا الحق في أخذ تلك الشركات أو الكيانات إلى محكمة.

ومن شأن مشروع القانون أن يوسع نطاق حظر التلاعب أو إزالة معلومات مصدر المحتوى من خلال منصات الإنترنت ومحركات البحث وشركات التواصل الاجتماعي.

لقد أعرب عدد كبير من مجموعات الدفاع عن المحتوى والصحافة بالفعل عن دعمهم لقانون COPIED ليصبح قانونًا. وهي تشمل مجموعات مثل SAG-AFTRA، ورابطة صناعة التسجيلات الأمريكية، والرابطة الوطنية للمذيعين، ونقابة كتاب الأغاني الأمريكية، وجمعية الصحف الوطنية.

هذه ليست المحاولة الأولى لمجلس الشيوخ لوضع مبادئ توجيهية وقوانين للاستخدام المتزايد لمحتوى الذكاء الاصطناعي، ومن المؤكد أنها لن تكون الأخيرة. في أبريل، قدم النائب آدم شيف (ديمقراطي من كاليفورنيا) مشروع قانون يسمى قانون الإفصاح عن حقوق الطبع والنشر للذكاء الاصطناعي، والذي من شأنه أن يجبر شركات الذكاء الاصطناعي على إدراج مصادرها المحمية بحقوق الطبع والنشر في مجموعات البيانات الخاصة بها. ولم يخرج مشروع القانون من لجنة السلطة القضائية بمجلس النواب منذ تقديمه، وفقًا لسجلات مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون لحماية الفنانين من الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءات تنموية للموظفين بالمكتبات الجامعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة البيئة: حققنا طفرة كبيرة في ملف المخلفات في المحافظات
  • رئيس «صحة الشيوخ»: مصر تقوم بدور ريادي في تقديم المساعدات الإنسانية لغزة
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. جامعة الزقازيق تُجهز قافلة تنموية شاملة لقرية قنتير
  • العراق يسجل قفزة هائلة في الإيرادات غير النفطية خلال 5 اشهر من 2024
  • أنغولا في مركز الاهتمام الإماراتي.. استثمارات هائلة وعين أخرى على أفريقيا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارا والعظمي بالقاهرة 37
  • مشروع قانون لحماية الفنانين والصحفيين من الاستخدام غير المصرح به للذكاء الاصطناعي
  • انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟