أعلنت الخطوط الجوية العراقية، عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين، بعد توقف استمر سنوات عدة.

وأشارت في هذا الإطار، إلى أنه انطلقت، ظهر أمس السبت، الرحلة الأولى بين البلدين من مطار بغداد الدولي اإلى مطار بكين داشينج الدولي، وفقا لبيان لها على مواقع التواصل.

وأوضحت الشركة أن الخطوة جاءت "انسجاما مع توجيهات وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، بضرورة توسيع وجهات الناقل الوطني إلى مختلف القطاعات الإقليمية والدولية".

من ناحيته نقل البيان عن مدير عام الشركة، المهندس مناف عبد المنعم، قوله إن "عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين، والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو)، يعد خطوة مهمة لاسيما وأنه سيفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين بغداد وبكين".

وتابع عبد المنعم أن "عدد الرحلات المجدولة لهذا القطاع تم تحديدها بواقع رحلتين أسبوعيا، ذهابا من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإيابا من بكين يومي الأحد والأربعاء.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية عن أنه تم تخصيص أحدث الطائرات لخدمة الخط "بغداد - بكين"، وهي من طراز "دريم لاينر"، التي تمتاز برفاهية السفر العالية، وقطع المسافات الطويلة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

العراق يحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل العراق الجيش الإسرائيلي غزة الخطوط الجوية العراقية غزة اليوم وزير النقل العراقي غزة عاجل طيران العراق مطار بكين رزاق محيبس السعداوي

إقرأ أيضاً:

بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة

قتل جنديان إسرائيليان جراء انفجار مسيّرة "قادمة من الشرق"، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة، بينما أفادت شبكة "كان" العامة بأن الطائرة أطلقت من العراق وأصابت قاعدة عسكرية في الجولان.

وأعلن الجيش بداية أن الجنديين قتلا أثناء القتال في "شمال" إسرائيل. 

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن ظروف مقتلهما، أفاد بأنهما قتلا جراء طائرة مسيّرة أطلقت من جهة الشرق، من دون أن يحدد المكان.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجوم نفذ من العراق ليل الخميس، موضحة أن مسيّرتين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى أجواء الجولان الذي تحتله إسرائيل منذ عام 1967 وأعلنت ضمّه في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي باستثناء الولايات المتحدة.

وأضافت "اعترضت القوات الجوية مسيّرة في حين انفجرت الثانية في معسكر للجيش في شمال الجولان (...) نتيجة الانفجار قتل جنديان" وأصيب 24.

من جهتها، أصدرت جماعة مدعومة من إيران تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، بيانا أعلنت فيه أن مقاتليها هاجموا "فجر الجمعة ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا (...) بواسطة الطائرات المسيّرة".

وسبق لهذه الجماعة أن أعلنت شنّ عمليات من هذا النوع تستهدف إسرائيل منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • «العربية للطيران» تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • طيران الإمارات تلغي رحلات جوية مع 3 دول في هذا التاريخ
  • العربية للطيران تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • إيران تعلن عن قرار جديد بشأن أجوائها أمام رحلات الطيران
  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى عدة دول
  • لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان... واشنطن تنظم رحلات جوية
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • واشنطن تنظم رحلات جوية لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان