تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الموجة 23 من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 7حتى 26 يوليو القادم، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

تأتي هذه الموجة في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.
وتم  وضع خطة متكاملة بجميع مدن المنيا  لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية الموجة 23 لازالة التعديات املاك الدولة بالمنيا توجيهات القيادة السياسية خطة متكاملة

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء

تحدث طبيب الأورام رسلان باسانوف عن علامات سرطان الأمعاء، ويتحدث الأطباء عن سرطان الأمعاء عندما يظهر ورم خبيث وينمو في الأنسجة المخاطية للأمعاء، عادة في مناطق القولون والمستقيم. 

 

وأشار طبيب الأورام باسانوف في تعليق لـ RIAMO إلى أن سرطان القولون والمستقيم له 4 مراحل، ولكل منها أعراضها الخاصة.

 

وأكد الطبيب أن العلاج الأكثر فعالية لهذا المرض هو في حالات الكشف المبكر عن الورم، والمشكلة هي أنه لا توجد علامات محددة في المرحلة الأولى من المرض.

 

وفي المراحل المبكرة، تكون الأعراض خفية إسهال وإمساك متناوب، وفقر الدم، وألم في البطن، ومع تقدم المرض، يظهر الألم أثناء حركات الأمعاء، ودم في البراز، والغثيان والقيء.

 

ولفت طبيب الأورام إلى أن احتمالية الإصابة بسرطان القولون تزيد بعوامل معينة ووتشمل هذه الأمراض الالتهابية المزمنة والأورام الحميدة في الأمعاء التي يعاني منها الأشخاص، والوراثة، والسمنة، والخمول البدني، ونمط الحياة المستقر. 

 

وقال الطبيب إن الوقاية الأكثر فعالية من هذا المرض هي التغذية السليمة مع استهلاك ما يكفي من الألياف والبروبيوتيك، وعلاج الالتهابات، فضلا عن الفحوصات والفحوصات الوقائية المنتظمة بعد 45 عاما.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب