تركيا – بلغت صادرات تركيا من الفواكه والخضراوات في النصف الأول من العام الجاري مليارا و292 مليون و637 ألف دولار، بزيادة قدرها 20 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات وزارة التجارة وجمعية المصدرين الأتراك، بلغ إجمالي الصادرات في الأشهر الستة الأولى 125 مليار 446 دولار بارتفاع بنسبة 2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واحتلت إسطنبول المرتبة الأولى على مستوى الولايات في صادرات قطاع منتجات الفواكه والخضراوات في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران.

وتمثل الصادرات البالغة 364 مليونا و363 ألف دولار من إسطنبول حوالي 28 بالمئة من إجمالي صادرات القطاع.

وكانت الوجهة الأكبر للصادرات التركية في هذا القطاع الولايات المتحدة ثم ألمانيا ثم المملكة المتحدة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية

مسقط-العُمانية

سجّل إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك التجارية التقليدية في سلطنة عُمان بنهاية شهر يوليو 2024م زيادة بنسبة 1.6 بالمائة، وبنسبة 0.7 بالمائة للائتمان الممنوح للقطاع الخاص ليصل إلى 20.4 مليار ريال عُماني.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزي العُماني إلى أن إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية ارتفع بنسبة 35.8 بالمائة ليصل إلى حوالي 6 مليارات ريال عُماني بنهاية يوليو 2024م.

وبينت الإحصاءات أن استثمار هذه البنوك في سندات التنمية الحكومية انخفض بنهاية يوليو الماضي بنسبة 6.5 بالمائة ليبلغ 1.9 مليار ريال عُماني، فيما ارتفع استثمار البنوك التجارية في الأوراق المالية الأجنبية بمعدل 115 بالمائة ليصل إلى 2.5 مليار ريال عُماني.

وفي الجانب الآخر للميزانية -الخصوم-، شهد إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية ارتفاعًا بنسبة 11.4 بالمائة ليبلغ 24.8 مليار ريال عُماني بنهاية يوليو 2024م.

وضمن إجمالي الودائع، انخفضت ودائع الحكومة لدى البنوك التجارية بنسبة 1.7 بالمائة لتبلغ 5.4 مليار ريال عُماني، في حين ارتفعت ودائع مؤسسات القطاع العام بنسبة 23.4 بالمائة لتبلغ 1.9 مليار ريال عُماني.

وسجلت ودائع القطاع الخاص ارتفاعًا بنسبة 9.7 بالمائة لتصل إلى 16.3 مليار ريال عُماني في يوليو 2024م، مشكّلةً ما نسبته 65.9 بالمائة من إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية

مقالات مشابهة

  • تركيا..  شاب يقتل سيدتين ويقطع رأس أحدهما ثم ينتحر
  • قتل شابتين وانتحر.. تفاصيل جريمة الـ"30 دقيقة" في تركيا
  • 24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية
  • تركيا تبدأ التنقيب عن النفط في الصومال.. و7 أشهر لسفينة عروج ريس
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • 115 مليار دولار حجم الائتمان العائلي لدى القطاع المصرفي في الإمارات
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟