قالت مواقع روسية، إن خبراء عسكريين روسا، كشفوا أسرار الصاروخ الفرط صوتي الأوروبي، "ستورم شادو"، الذي اغتنموه بعد فشل انفجاره في إحدى الهجمات على أهداف روسيةز

ولفت الخبراء إلى أن كشف مكونات وطريقة عمل الصاروخ، ستفيد في تحديد طرق إسقاطه وكيفية إقامة تحصينات تحمي منه، وتجعل أدائه صفريا.

ويعد هذا الصاروخ من أهم المنتجات العسكرية الأوروبية، بسبب قدرته التدميرية وسرعته الفائقة لسرعة الصوت، ويتكون الرأس الحربي لهذا الصاروخ، من جسم أسطواني الشكل بطول نصف متر وبنفس القطر تقريبا، ومقعّر إلى الداخل.



وأضاف الخبراء: "كشفنا عمق التحصينات القادر على اختراقها، بما سيساعد في تحديد طبيعة التحصينات وكيفية تشييدها للوقاية منه".

وأشاروا إلى أن الرأس الحربي لصاروخ ستروم شادو سكالب، يتكو منن طبقة حماية، وشحنتين أولية وأساسية لإحداث اختراق أولي للعائق المستهدف، حيث يحدث فيه ثغرة بفعل التأثير التراكمي قبل انفجار عنيف فيه.



وقالوا: "لقد فهمنا عمق الاختراق الذي يتسبب به ومساحته على السطوح، وتعرفنا على نماذج الحساسات المستخدمة وعمق الاختراق المحتمل".

وحصلت كييف على شحنات من هذا الصاروخ، والذي طورته كل من بريطانيا وفرنسا، ضمن مشروع مشترك أطلق عليه اسم سكالب.

ويصل مدى الصاروخ إلى ما بين 250-560 كيلومترا، بسرعة تفوق سرعة الصوت، وله قدرة تدميرية كبيرة، ظهرت في ضرب أهداف في شبه جزيرة القرم، ولم تتمكن الدفاع الروسية فيه حينه من اكتشافه والتصدي له.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصاروخ الفرط صوتي روسيا أوروبا صاروخ فرط صوتي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم السبت بشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت الوكالة إلى شن طيران الاحتلال لغارة على دفعتين، مستهدفا أطراف النبطية الفوقا، وغارة على بلدة تول في قضاء النبطية، بالإضافة إلى سلسلة غارات على بيت ليف وحانين ودبل والقوزح وكفرا وأطراف صربين في صور.

وفي مرجعيون استهدفت قوات الاحتلال بالقصف المدفعي الثقيل المنطقة الواقعة بين كفركلا ودير ميماس، كما شن غارة استهدفت بلدة الخيام.

وفي السياق ذاته، خرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقة الزهراني شمال نهر الليطاني، وفي أجواء القطاع الشرقي.

كما خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت والمتن وكسروان.

مقالات مشابهة

  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية
  • لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية
  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ
  • الضوضاء تتسبب بمشكلة في سانتياغو برنابيو
  • هل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟
  • يتحدثون في السياسة والعسكرة دون اختصاص
  • هل يؤثر الاستماع إلى الموسيقى لوقت طويل على السمع؟
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!