أكد مصدر مسؤول بهيئة الدواء المصرية، تكثيف مجهودات الهيئة لشن مجموعة من الحملات لتنفيذ قرار رئيس الهيئة بعدم صرف المضادات الحيوية Reserve، لافتا إلى أن الحملات تهدف لضبط السوق الدوائية في مصر، والتحكم في العشوائية الدوائية من قبل بعض المواطنين عند استخدام المضادات الحيوية.

عقوة لمخالفي قرار عدم بيع المضادات الحيوية دون روشتة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن هناك عقوبة على الصيدليات التي تقوم ببيع هذا النوع من المضادات الحيوية، موضحا أن هذا النوع من المضادات الحيوية يستخدم لعلاج العدوى المؤكدة أو المشتبه بها بسبب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

عشوائية كبيرة في استخدام المضادات الحيوية

وأضاف أن هناك عشوائية كبيرة في المضادات الحيوية ونتيجتها كارثية على حياة المريض، لذلك هناك تعاون كبير بين هيئة الدواء ووزارة الصحة والهيئات المعنية للحد من استخدام المضادات الحيوية دون الرجوع إلى الطبيب، «كل مريض بيروح للدكتور في وحدة صحية أو صيدلية يقول اكتبلي مضاد حيوي، ودا مش صح، الجرعات بتختلف والاستخدام نفسه بيختلف، ومش كل مرض يتم معالجته بالمضادات الحيوية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشتبه به تنفيذ قرار حياة المريض رئيس الهيئة ضبط السوق هيئة الدواء المصرية استخدام المضادات الحيوية البكتيريا المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت هيئة الدواء المصرية، وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات السويدية، بحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن معهد تمويل التنمية التابعة للحكومة السويدية، ووكالة الائتمان للصادرات السويدية، وممثلين عن بعض الشركات السويدية الرائدة.

ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل التعاون في مشاريع ذات الصلة بالشأن الدوائي وأيضًا مناقشة فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، والدكتورة مريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية، والدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية.

وأعرب مسعود بيوكي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية في القطاع الدوائي المصري، بما ينعكس بالشكل الإيجابي على نمو الاقتصاد المصري.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الحوافز المتاحة التي تقدمها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر ودعم الشراكات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف استراتيجي لرؤية مصر 2030، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة والسعي إلى توفير فرص جيدة أمام مصر لخلق المزيد من الاستثمارات الداعمة للاقتصاد القومي.

IMG-20241003-WA0016 IMG-20241003-WA0018 IMG-20241003-WA0017 IMG-20241003-WA0015 IMG-20241003-WA0012 IMG-20241003-WA0014 IMG-20241003-WA0013

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حملات شعبية لمساعدة النازحين في بيروت
  • إطلاق مشروع مشترك للمستحضرات الحيوية بين هيئتي الدواء بمصر وجنوب إفريقيا
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • بالصور.. حي العجوزة يشن حملات لرفع الإشغالات وإزالة حالات بناء مخالف بأرض اللواء
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية