المناطق_تبوك

نشرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة تبوك دليل ومواعيد القبول للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية وخريجاتها للعام الجامعي القادم 1446هـ، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، حيث سيبدأ التقديم من الغد و حتى يوم الأحد القادم 8 / 1 / 1446هـ، فيما ستعلن نتائج القبول للمرحلة الأولى يوم الأحد 15 / 1 / 1446هـ، كما سيتم الإعلان عن نتائج القبول للمرحلة الثانية وفق المقاعد الشاغرة يوم الأحد 22 / 1 / 1446هـ.

واستحدثت جامعة تبوك تخصصات نوعية وجديدة هذا العام وهي: بكالوريوس الهندسة المدنية للطالبات، دبلوم إدارة المحميات للطلاب والطالبات، دبلوم الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها والدراسات البيئية للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى التوسع في القبول في تخصصات السياحة والضيافة من خلال كلية السياحة والضيافة بمحافظة الوجه.

أخبار قد تهمك خلال رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة تبوك .. أمير تبوك حضوري لحظات التخرج هي من أعظم اللحظات في حياتي العملية 30 مايو 2024 - 10:20 صباحًا أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك 26 مايو 2024 - 11:36 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة تبوك

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب

نظمت جامعة بنها الأهلية ورشة عمل حول المعامل الافتراضية، بهدف بدء استخدامها داخل الجامعة، وشرح مفصل حول كيفية إجراء التجارب العلمية بشكل افتراضي، مع التركيز على تجنب المخاطر المحتملة وتقليل التكلفة اللازمة لشراء المواد الكيميائية ومستلزمات المعامل، كما تم تسليط الضوء على دور التجارب الافتراضية ثلاثية الأبعاد في إثراء المعرفة وتسهيل الفهم.

خدمات تعليمية متميزة

وأشار الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها، إلى اهتمام الجامعة بتوفير أفضل السبل لتقديم خدمات تعليمية متميزة ومبتكرة للطلاب، موضحًا مميزات استخدام هذه المعامل الافتراضية بمكوناتها المختلفة، والتي تشمل المعدات والأجهزة الحاسوبية وشبكات الاتصال، بالإضافة إلى البرامج التفاعلية والإدارية المستخدمة في عرض وتشغيل المحتوى التعليمي.

عرض عن المعامل الافتراضية المتاحة

قدمت الشركة المختصة بالمعامل الافتراضة عرضا عن المعامل الافتراضية المتاحة، حيث تناولتا التعريف بالمعامل الافتراضية للعلوم التي تعمل بنظام المحاكاة ثلاثية الأبعاد، وبيان كيفية إتاحة هذه المعامل للطلاب لإجراء التجارب العلمية واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الحاجة إلى التواجد في معمل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين بقافلة جامعة طنطا في مركز كفر الزيات
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بكفر الزيات
  • «زراعة الإسكندرية» توفر رابطا للحصول على الإيميل الجامعي للطلاب المستجدين
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد