يمانيون:
2024-10-06@08:44:24 GMT

امريكا تنهب اثار اليمن1

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

امريكا تنهب اثار اليمن1

كشف خبير يمني في مجال الاثار عن وجود تمثال اثري يمني قديم منذ سنوات في امريكا

وقال خبير الاثار عبدالله محسن في صفحته فيسبوك ان التمثال موجود في أحد متاحف الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 1930م ، وقد ورد ذكره في كتاب (البحث عن ملكة سبأ) الصادر عام 2015م ، لوحة 83 .
مشيرا الى ان تمثال صغير من المرمر للملك “عم يدع ذي شكيم” كما هو منقوش على قاعدة التمثال المكتمل ، ممدود الأيدي للأمام ، واليد اليسار كانت ممسكة برمح أو ما شابهه ، العيون عبارة عن قطعة من الصدف مطعمة أما اللحية والشارب فتظهر كخطوط مرقطة ، ويمكن مشاهد قماش يبدأ من الخاصرة.

الجزء العلوي والخلفي من الرأس مقطوعان بشكل مسطح وخشن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مقتل طبيب يمني مع والدته بقصف لقوات الاحتلال على لبنان

قتل طبيب يمني مع والدته، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ولبنان.

 

وقال عبدالرحمن الأشول الدبلوماسي السابق في السفارة اليمنية ببيروت في منشور له على منصة فيسبوك، إن الدكتور علي الحاج قتل مع والدته جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل والدته في قرية الرفيد، بمنطقة البقاع الغربي.

 

 

وأضاف الأشول، أن الدكتور علي من ابناء الجالية اليمنية في لبنان وهو من أب يمني من محافظة إب مديرية يريم وأم لبنانية من منطقة البقاع الغربي وهي منطقة لا يتواجد فيها عناصر حزب الله ولا معسكراته كونها منطقة ريفية سنية بعيدة عن الحدود مع الأراضي الفلسطينية.

 

وأشار إلى أن الدكتور علي الحاج بحظى بسمعة طيبة بين الناس وفي أوساط المجتمع اللبناني واليمني وكل من يتعامل معه، وكان يتردد على السفارة لمتابعة بعض الإجراءات المتعلقة بدراسته ومتابعة تسجيل إخوته وأخواته في الجامعات اللبنانية.

 

ولفت إلى أن الطبيب الحاج، هو الأكبر بين إخوته قاسم وأحمد، وكان "نموذجا للشباب المكافح والمثابر والناجح، لطيف في تعامله، دمث الخُلُق وكريم النفس".


مقالات مشابهة