تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق حزب الله اللبناني، عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد يوم من اغتيال الجيش الإسرائيلي ميثم العطار، القيادي في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في غارة على بعلبك.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل "، اليوم /الأحد/، نقلا عن نجمة داود الحمراء - إن رجلا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة من شظايا صاروخ سقط في الجليل الأسفل، واستدعى نقله إلى مركز "بيداه" الطبي.

 

وأسفرت الصواريخ التي أطلقها حزب الله عن حرائق في عدة مناطق في شمال إسرائيل، وقالت خدمة الحرائق والإنقاذ إنها تكافح من أجل إخماد الحرائق بمنطقة "كيدمات جليل" الصناعية، وكفار زيتيم، ولافي، وهاتسوريم. 

ودوت صفارات الإنذار في المناطق المذكورة، والواقعة على مسافة 35 كيلومترا في عمق إسرائيل من الحدود مع لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد الليلة الماضية اغتيال القائد العسكري في "حزب الله" ميثم مصطفى العطار، في غارة جوية على بعلبك. 

وزعم الجيش أن العطار عنصر رئيسي في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله، وقاد العديد من أنشطة الوحدة وشارك في تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات ضد إسرائيل. 

وسافر "ميثم" - حسب بيان جيش الاحتلال - إلى إيران عدة مرات، حيث اكتسب المعرفة وساعد في بناء قوة منظمة حزب الله وترسانة الأسلحة الإيرانية. 

وقال الجيش الإسرائيلي إن القضاء عليه يضر بشكل كبير بقدرات وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله. 

وتتصاعد الاشتباكات بين "حزب الله" وإسرائيل منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي وحرب إسرائيل على قطاع غزة التي أسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 38 ألف شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى ما لا يقل عن 10 آلاف مفقود إلى جانب تدمير هائل في المنازل والبنية التحتية بالقطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله بعلبك الجيش الإسرائيلي ميثم العطار حزب الله

إقرأ أيضاً:

أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله

سرايا - للمرة الأولى، كشفت القناة العبرية "12"، معلومات عن وحدة سرية في المخابرات، أدت دورًا بارزًا في اغتيال الأمين العام لميليشيا حزب الله، حسن ، قبل أيام.

وأوضحت القناة أن وحدة المخابرات الحربية "آمان 504" كان لها دور مهم في معرفة موقع وتحركات نصر الله، وأدت "مهاما مؤثرة في اصطياده"، عبر الاتصال بـ"الأرقام الذهبية"، التي تكون عبارة عن أرقام لقيادات محلية تكون معارضة للطرف الذي تستهدفه إسرائيل، مثل: حماس، وميليشيا حزب الله، للحصول على معلومات مهمة.

وأكدت أن "الاستهدافات التي وقعت في لم تكن ستتم دون اتصالات هاتفية حساسة من إسرائيل إلى بيروت عبر وحدة المخابرات الحربية".

وأوضحت أن الوحدة ترصد من غرفة واحدة في مكان ما بإسرائيل، المكالمات التي تصل إلى غزة ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الغرفة تضم موظفين يتقنون اللغة العربية ولهجاتها، بعضهم يبلغ عمره 80 عامًا إلى جانب أشخاص لا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا.

وعبر هذه المحادثات، بحسب القناة، تحصل إسرائيل على معلومات استخبارية مهمة، كما أن الوحدة متخصصة في توجيه التحذيرات للمدنيين للإخلاء.

ويصف المسؤولون في الوحدة "504" العمل التمهيدي في جنوب لبنان بأنه "تحرك مهم" خاصة التحضير لإجلاء السكان، موضحين أن "حزب الله، مثل حماس، يختبئ في المجال المدني، ويخفي مستودعات الأسلحة، والمقار، ومواقع الإطلاق هناك".

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، أن إسرائيل اخترقت شبكة اتصالات حزب الله إذ قامت المخابرات بالاتصال بالقيادي بفؤاد شكر، حيث طلب منه الانتقال من مكتبه في الطابق الثاني في المبنى المستهدف، إلى الطابق السابع لتسهيل استهدافه، لكن الميليشيا اللبنانية نفت ذلك.

ويتعرض لبنان لقبض جوي مكثف خلّف أكثر من ألف قتيل في أنحاء مختلفة من لبنان منذ حوالى 10 أيام، بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي منذ الاثنين "عمليات برية محدودة ومركزة" في نقاط عدّة على طول الحدود.


مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي بعشرات الإصابات بصواريخ لـ حزب الله استهدفت الجليل الأوسط المحتل
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • «معاريف» الإسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • اغتيال خليفة حسن نصرالله والزعيم الجديد لحزب الله!!
  • وحدة كوماندوز أحبطت عملية لـحزب الله.. إليكم ما حاول القيام به
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ