الولايات المتحدة – أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية اليوم الاثنين أن أكثر من 3000 بحار وجندي وصلوا إلى الشرق الأوسط، ضمن خطة أعلنها البنتاغون في وقت سابق.

وقالت القيادة في بيان إن “أكثر من 3000 بحار وعنصر من مشاة البحرية الأمريكية من مجموعة باتان البرمائية (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون، وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس، كجزء من خطة أعلنت عنها وزارة الدفاع مسبقا”.

وأضاف البيان: “دخلت السفينة الهجومية البرمائية USS Bataan (LHD 50) وسفينة الإنزال USS Carter Hall (LSD 50) البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس”، مشيرا إلى أن “هذه السفن تجلب معها إلى المنطقة أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرات البحرية للأسطول الخامس الأمريكي”.

وأوضح أنه “يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية”.

وذكر أن “منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب”.

المصدر: U.S. Naval Forces Central Command

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل إن الولايات المتحدة تدرك أن الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية" وقد ينجم عنه مزيد من التصعيد للصراع.

وقال كامبل متحدثا خلال مناقشة في مؤسسة "كارنيغي" التحليلية: "نحن ندرك أن الوضع في المنطقة، بغض النظر عن مدى أهمية الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل، هو حقا على حافة الهاوية".

وأضاف: "هناك احتمال حقيقي أن ينجم عن الوضع الحالي تصعيد كبير".

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن الصراع الذي طال أمده في الشرق الأوسط لا يعرض إسرائيل للخطر فحسب، بل يهدد أيضا المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني إن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني "ستكو

مقالات مشابهة

  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • تراجع حاد للعقود الأمريكية بسبب توترات الشرق الأوسط
  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل