سودانايل:
2024-10-05@18:10:14 GMT

حكاوي الغرام (3)

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

الخبر المهول الثاني كان هو خبر وفاة والدها والذي نقلته لي عبر الهاتف من ألمانيا، أتاني صوتها متهدج والعبرات تخنقها. عزيتها وعزيت نفسي وطيبت خاطرها قليلا حتى هدأت وطلبت منها ان تنقل التعازي الحارة لأفراد الاسرة: أخواتها واخواتها... ومرة أخرى مر شريط الذكريات...
كان والدها العم (عثمان) رجلا ودودا، لم اره قط والا الابتسامة، تكسو وجهه، وكان يرد علينا السلام ببشاشة وترحاب كلما مررنا به في دخولنا او خروجنا من منزله العامر وهو جالس فوق كرسيه الوثير أمام البقالة ذات التاريخ المديد والمجد التليد التي كانت تحتل جزءا من أركان المنزل.

كان سكوتا ولكن في المرات القليلة التي يتحدث فيها كان يتحفنا ويطربنا.
وهكذا كان منزل اسرة مديحة بمثابة دار ثان لي. وحتى البنات كن يشاركننا جلسات الشاي والقهوة ولا يتكلفن ولا يتحرجن من الضحك بصوت عالٍ.
وفي المرات التي كنا نشرب فيها انا وعماد في الصالون إلى اوقات متأخرة من الليل، كنت لا أجد اي حرج في المبيت هناك رغم ان الصالون كان يطل على حوش البنات، وقد كان من المعتاد ان أراهن بملابس النوم عندما ينهضن من اسرتهن في الصباح، وكان لمديحة قوام ممشوق وانوثة طاغية وكانت تبين تحت جلباب النوم حتى ملابسها الداخلية والتي غالبا ما تكون بيضاء، وقد سألتها ذات يوم قبل مرحلة الصراحة التامة وانا اتوجس خيفة من رد فعلها:
- لسة بتلبسي ملابس داخلية بيضاء؟
جاءتني نبرتها مرحبة بالسؤال:
- عرفت من وين؟
فحكيت لها بعض ذكرياتي عن ايام الصالون وزدت قليلا بأن وصفت جسدها وتغزلت فيه حتى بدأ وكأنني أتحسسها... فقالت بأنفاسٍ مبهورة:
- آه يا عفريت!
ولم تزد، ولم أكرر السؤال او الح في طلب الإجابة، ولكن هذا السؤال بالذات فتح الباب للمزيد من الأسئلة التي ساهمت في رفع الكلفة التي ادت بدورها للمزيد من الصراحة والاندياح.
ففي ذات مرة سألتها عن فترة المراهقة واول حب وباغتها بقولي:
- كيف عرفتي انك قد صرتي امرأة ولم تعودي طفلة ... أو بتعبير اخر كيف عرفتي انك الآن شخص بالغ؟
ولم تمتعض، وردت علي بترحاب وسعة صدر، وتحدثت عن المرة الاولى التي داهمتها فيها الدورة الشهرية التي لم تكن متحسبة لها، فقالت:
- لقد كان حدثا مفاجئا ومزعجا... لقد داهمتني دورتي الشهرية وانا في الحصة الرابعة عندما كنت في الصف الثاني ثانوي، فأخبرت المعلمة وانا مضطربة وخجلة، ولكنها هدأت من روعي وأخذت بيدي إلى أم الفصل حيث قامت بدورها بتهدئتي وذهبت بي إلى مكتب المشرفة حيث يوجد هناك صندوق اسعافات أولية فساعدتني علي نظافة الدم وشرحت لي كيف اتعامل معها في الأيام المقبلة وكيف اتحسب لها مستقبلا. ومنذ ذلك اليوم لم تحدث لي مشكلة فقد تعبات بنصائح كافية. ولكني كنت أخجل عندما تظهر الحبة الدهنية الملازمة لها في وجهي كل شهر... والحمد لله لا اعاني معها كثيرا فالقليل من الراحة في أيامها مع البندول تكفيني.. بل أشعر بالفرح والراحة بعيد نزولها.
كانت اجابتها شافية وكافية.
ولكنها شجعتني على القاء المزيد من الأسئلة عليها؛ في محادثاتنا الليلية الطويلة، وذات يوم تجرأت، وانا أخشى ردة فعل غاضبة، فقلت لها كمن يلقي بسنارته في النهر:
- حدثيني عن تجربتك مع ليلة الدخلة الأولى ومشاعرك نحوها.. وهل كنت خائفة؟
وعلى عكس توقعي وتوجسي من غضبها ضحكت وقالت لي:
- اسئلتك غريبة وصعبة وفيها جرأة شديدة... من أين تأتيك هذه الافكار؟
ولكنها لم تنتظر اجابتي بل واصلت عطفا على قولها السابق. وقالت:
- كان الأمر عاديا رغم أنني لا أنكر الرهبة فيه لم أكن خائفة بقدر ما كان يتملكني الفضول فقد كنت على دراية بما سيحدث من حكاوي اخواتي وبعض صديقاتي المتزوجات... وساعد في عادية الأمر عدم استعجال طارق فقد كان كريما معي ومر الأمر كله بسلام. لدرجة أنني بعد فترة قصيرة كنت ابادر في طلبه، زي ما تقول (بقيت ستو).
فقلت لها:
- بختك والله... النساء عادة ما يكن خائفات... ولكن هل بكيتي في تلك الليلة؟
فردت وهي تنهي الحوار:
- نعم بكيت!
وكان هذا الحوار هو الاخير في مرحلة المراوغة وجس النبض... وصرنا نتحدث بعدها بالمكشوف ولا نتحرج من استخدام الألفاظ الدارجة حتى.
وقد ساعد ذلك في انطلاقها في الفضفضة وتفريغ مكنوناتها، وزاد من أريحية وروعة محادثاتنا التي صرنا، نحن الاثنان، ننتظر مواعيدها بفارغ الصبر ونتلهف لحلول مواقيتها.

amsidahmed@outlook.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟

ذكرت "العربية" أنّ دولاً من مختلف أنحاء العالم بدأت إجلاء رعاياها من لبنان بعد تصعيد حاد في الصراع بين حزب الله وإسرائيل.


أستراليا وفّرت السلطات لمواطنيها مئات المقاعد على متن طائرات لمغادرة لبنان، وأرسلت طائرة عسكرية إلى قبرص في إطار خطة طوارئ.

ويمكن أن تشمل خطة الطوارئ الإجلاء بحرا، لكن السلطات الأسترالية حثتّ حوالي 15 ألفا من مواطنيها في لبنان على المغادرة جوا بينما لا يزال مطار بيروت مفتوحا.

بلجيكا ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن وزارة الخارجية نصحت المواطنين بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن.

البرازيل أرسلت البرازيل طائرة إيرباص إيه330 تابعة لسلاح الجو لنقل البرازيليين الذين يريدون مغادرة لبنان. وتقول الحكومة إن هناك 3000 برازيلي يريدون العودة إلى بلدهم. وتقرر أن تغادر الطائرة وعلى متنها 220 شخصا بيروت أمس الجمعة وأن تقوم برحلتين أسبوعيا.

الصين قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت إنه تم إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني بسلام.

كندا تشير تقارير إخبارية من كندا إلى أنها ستتعاون مع أستراليا في إجلاء رعايا البلدين بحرا. وذكرت صحيفة "تورونتو ستار" أن الخطة تتضمن التعاقد مع سفينة تجارية لنقل ألف شخص يوميا.

قبرص أجلت قبرص 38 من رعاياها من بيروت يوم الخميس على متن طائرة وفرتها اليونان. ويقدر عدد القبارصة في لبنان بما بين 1000 و1500.

الدنمارك حثت الدنمارك رعاياها على مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن لكنها قالت إنها لم تبدأ بعد عملية إجلاء إذ لا تزال هناك رحلات تجارية تغادر لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان إن شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ستسير رحلات إضافية من بيروت لوجهات في أوروبا لتلبية الطلب على الرحلات الجوية لمغادرة البلاد.

فرنسا لم تصدر فرنسا أمرا بالإجلاء رغم وجود خطط طوارئ منذ عدة أشهر. وتركز خطط الطوارئ الحالية على قبرص ومطار بيروت وتبحث أيضا عمليات إجلاء عبر تركيا.

ولدى فرنسا سفينة حربية في المنطقة وستصل حاملة طائرات هليكوبتر فرنسية إلى شرق البحر المتوسط في الأيام المقبلة للاستعداد في حالة اتخاذ قرار بإجلاء الرعايا الأجانب من لبنان.

ألمانيا قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها نقلت 219 مواطنا ألمانيا آخرين من لبنان أمس الجمعة بينما تواصل إجلاء الموظفين غير الأساسيين وأسر العاملين في السفارة والمواطنين المعرضين لمخاطر طبية. وقالت إنها ستدعم الآخرين الذين يحاولون المغادرة.

اليونان
أجلت اليونان 22 من رعاياها يوم الخميس مع بعض القبارصة. وحثت وزارة الخارجية اليونانية مواطنيها على مغادرة لبنان وتجنب أي سفر إلى هناك. وتوجد فرقاطة على أهبة الاستعداد تحسبا لطلب أي مساعدة.

إيطاليا قلصت إيطاليا عدد موظفيها الدبلوماسيين وعززت قوات الأمن في سفارتها في بيروت. وحث وزير الخارجية أنطونيو تاياني رعايا إيطاليا مرارا على مغادرة لبنان وسعى للحصول على ضمانات من إسرائيل بشأن سلامة الجنود الإيطاليين المشاركين في عمليات حفظ السلام في المنطقة.

اليابان فرّ 11 يابانيا وخمسة أجانب من لبنان إلى الأردن على متن طائرة نقل عسكرية يابانية من طراز سي-2 أمس الجمعة. ويوم الخميس كان هناك نحو 50 مواطنا يابانيا في لبنان.

هولندا قالت وزارة الدفاع الهولندية إن أمستردام قررت إرسال طائرة عسكرية لإعادة رعاياها من لبنان على متن رحلتين جويتين يومي الجمعة والسبت.

وأضافت أن الرحلتين إلى القاعدة الجوية العسكرية في أيندهوفن ستكونان متاحتين أيضا لمواطني دول أخرى في حال وجود مقاعد كافية.

بولندا هبطت في وارسو أمس الجمعة طائرة تقل عشرات البولنديين ومواطنين من دول أخرى كانوا يريدون مغادرة لبنان. وكانت بولندا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستحد من أعداد الموظفين في سفارتها في بيروت.

البرتغال نصح رئيس الوزراء لويس مونتينيجرو بعدم السفر إلى لبنان. وقدمت السلطات اللبنانية المساعدة في إجلاء عدد صغير من البرتغاليين المقيمين هناك.

رومانيا قالت وزارتا الخارجية والدفاع في رومانيا، إن بوخارست أجلت 69 مواطنا من لبنان على متن طائرة عسكرية يوم الخميس.

وذكرت وزارة الخارجية الأسبوع الماضي أن أكثر من 1100 مواطن روماني وأفراد أسرهم كانوا قد سجلوا وجودهم في لبنان في السفارة هناك.

روسيا قال وزير الطوارئ الروسي إن البلاد بدأت في إجلاء مواطنيها من لبنان وإن رحلة خاصة غادرت بيروت يوم الخميس على متنها أفراد أسر البعثة الدبلوماسية.

وذكرت وكالة تاس للأنباء أن نحو ثلاثة آلاف روسي ومواطنين من دول أخرى في رابطة الدول المستقلة يريدون مغادرة لبنان.

سلوفاكيا سترسل سلوفاكيا طائرة عسكرية لنقل مواطنيها ورعايا دول أخرى إلى قبرص.

كوريا الجنوبية أجلت طائرة عسكرية كورية جنوبية 97 من مواطنيها وأفراد أسرهم من لبنان، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية.

إسبانيا قالت إسبانيا إنها تعتزم إرسال طائرتين عسكريتين لإجلاء ما يصل إلى 350 إسبانيا من لبنان.

تركيا قالت وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء إنها مستعدة لتنفيذ عملية إجلاء محتملة لأتراك من لبنان جوا وبحرا، وتعمل مع حوالي 20 دولة لإجلاء محتمل لرعايا أجانب عبر تركيا.


بريطانيا قالت الحكومة البريطانية يوم الخميس إنها نظمت عددا محدودا من رحلات الطيران العارض لمساعدة رعاياها على مغادرة لبنان وكررت نصيحتها لهم بالمغادرة فورا.

وغادر أكثر من 150 بريطانيا وأفراد أسرهم بيروت على متن رحلة استأجرتها الحكومة يوم الأربعاء، ونقلت بريطانيا نحو 700 جندي إلى قبرص لتعزيز وجودها في المنطقة حيث تنشر بالفعل أصولا عسكرية تشمل سفينتين تابعتين للبحرية الملكية.

الولايات المتحدة أمرت الولايات المتحدة بنشر العشرات من قواتها في قبرص للمساعدة في الاستعداد لأي سيناريوهات مثل إجلاء الأميركيين من لبنان.

وقالت وزارة الخارجية يوم الثلاثاء إنها تعمل مع شركات الطيران لزيادة عدد الرحلات الجوية من لبنان مع توفير مزيد من المقاعد للأميركيين. (العربية)

مقالات مشابهة

  • موطن الحكمة.. وفلسطين التي كشفت القناع
  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • أسعار الذهب اليوم السبت محليا
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • ياسمين عز للستات: العبي مع زوجك كرة قدم في الصالون وخليه يسجل فيكي هدف
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟