قالت تنسيقية اللاجئين بإثيوبيا  إنه تعرض للاختطاف بواسطة عصابة مسلحة، مشيرة إلى أن المسلحين طلبوا دفع فدية بما يعادل مبلغ “300” ألف بر إثيوبي، مقابل إطلاق سراحه

التغيير: أديس أبابا

اختطفت مجموعة مسلحة أحد اللاجئين السودانيين الموجودين في معسكر أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي.

وقالت تنسيقية اللاجئين السودانيين بإقليم أمهرة الإثيوبي، إن اللاجئ “خير الله علي جمعة، تعرض للاختطاف بواسطة عصابة مسلحة، مشيرة إلى أن المسلحين طلبوا دفع فدية بما يعادل مبلغ “300” ألف بر إثيوبي، مقابل إطلاق سراحه.

وكانت تنسيقية اللاجئين بإقليم امهرا الإثيوبي، كشفت في أبريل الماضي أن عدد اللاجئين المحتاجين للعلاج والعناية الطبية العاجلة من العالقين في غابة “اولالا” يصل إلى 2135 شخص بينهم أكثر من 30 من ذوي الأمراض المزمنة.

ويعيش اللاجئون السودانيون في إثيوبيا ظروفاً مأساوية، حيث يعانون من نقص الغذاء والمياه والأدوية، بالإضافة إلى انعدام الأمن المستمر.

وقدم بيان للتنسيقية إحصائية بعدد اللاجئين السودانيين الموجودين بإقليم أمهرة العالقين في الغابة كانت كالتالي: عدد الأطفال : 2133 طفل، عدد النساء : 1017 مراة، عدد الرجال : 1719رجل، عدد المرضى :1135 مريض، عدد ذوي الاحتياجات الخاصة 76 حالة، (إجمالي اللاجئين بالغابة: 6080 لاجئا).

وطالب البيان جميع الجهات المسؤولة عن شؤون اللاجئين بالحضور إلى أرض الواقع ليروا ما يحدث ويكونوا شاهدين على ذلك، موضحا أن مطالبهم للحكومة الإثيوبية والمفوضية السامية لحقوق اللاجئين تتمثل فقط في تأمين حياتهم وحياة الأطفال والنساء.

 

 

الوسوماختطاف لاجئ سوداني اللاجئين السودانيين في إثيوبيا غابات اولالا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اللاجئين السودانيين في إثيوبيا غابات اولالا

إقرأ أيضاً:

هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، عن مدى تأثير الزلازل التي شهدتها الأراضي الإثيوبية على سد النهضة.

وأوضح "شراقي" لمصراوي، إن الزلازل التي شهدتها الأراضي الإثيوبية خلال الأيام الماضية والتي وقعت بالقرب من منطقة سد النهضة لم تؤثر بشكل كبير على بنية السد، مشيرًا إلى أن الخطر الحقيقي يكمن في كمية المياه المخزنة من خلف السد والتي وصلت إلى 60 مليار متر مكعب بعد انتهاء الملء الخامس.

وأشار إلى أن المياه المخزنة خلف سد النهضة قد تتسبب في حدوث زلازل شديدة، موضحا أنها تتدفق بين الفوالق الأرضية بمنطقة القاع مما يعمل على تحرك الصخور الأرضية بشكل سريع وتتسبب في حدوث زلازل شديدة الخطورة.

وأردف شراقي إلى أنه حال إنهيار سد النهضة ستقع كارثة بشرية غير مسبوقة على دولة السودان الشقيقة حيث تتدفق كميات مياه يستحيل إيقافها أو التصدي لقوة دفعها.

اقرأ أيضا:

قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة

مقالات مشابهة

  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين أثناء إحباط محاولة تسلل بإقليم "كشمير"
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • إثيوبيا تنضم للبريكس وتوقع على استراتيجية التعامل
  • الجلسة مع تيبور وديفيد واللوبي الإثيوبي الأمريكي!
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • لو سألت الملايين من السودانيين لماذا ومنذ اللحظة الاولى للحرب وقفتم مع الجيش؟